No Script

الكويت تستضيف «آسيوية القوى» للناشئين والناشئات في أكتوبر

سيار العنزي
سيار العنزي
تصغير
تكبير

تستضيف الكويت البطولة الآسيوية الرابعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات (تحت 18 سنة) التي سينظمها اتحاد اللعبة من 13 إلى 16 أكتوبر المقبل بمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة من 33 دولة.

وقال رئيس الاتحاد سيّار العنزي لـ«كونا» إن هذه البطولة تنطوي على أهمية خاصة بالنسبة لألعاب القوى الكويتية لأنها إحدى البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي.

وأضاف أن الاتحاد حرص على استضافة هذه البطولة القارية لوضعه على خريطة اللعبة آسيويا، خصوصاً وأنها الثالثة من حيث الأهمية بعد بطولتي العمومي والشباب.

وتابع أن البطولة تكتسب أهمية كبيرة كذلك لأنها تصنّف بمنزلة انطلاقة حقيقية للاعبين واللاعبات الواعدين إلى عالم النجومية في «أم الألعاب».

ولفت إلى أن الاتحاد وجميع الأجهزة الإدارية والفنية بدأ الاستعدادات بشكل مبكر لتنظيم هذا الحدث القاري، الذي يشهد مشاركة قياسية، إذ تبذل اللجنة المنظمة جهوداً مضنية لاستكمال الأمور التنظيمية لضمان نجاح البطولة على الصعد كافة.

وزاد العنزي أن مضمار وميدان الاتحاد في منطقة كيفان، الذي سيستضيف البطولة، بات جاهزاً لاستقبال مسابقات ألعاب القوى، متوقعاً أن تشهد البطولة مستوى فنياً جيداً نظراً إلى العدد الكبير من اللاعبين واللاعبات المميزين الذين سيشاركون فيها.

وأفاد بأن لاعبي ولاعبات منتخب الكويت يستعدون لخوض غمار البطولة من خلال مشاركتهم في بطولات إقليمية ودولية عدة في الفترة الماضية، إضافة إلى إقامة معسكرات محلية وخارجية من أجل تحقيق أفضل النتائج.

وأشاد بتعاون مؤسسات الدولة مع الاتحاد لتسهيل وصول الوفود والضيوف المدعوين من الاتحادين الدولي والآسيوي، وفي مقدمتها وزارتا الداخلية والإعلام وبقية الجهات المعنية.

وختم العنزي أن دعم الهيئة العامة للرياضة للبطولة وأنشطة الاتحاد يمثل أهم أسباب النجاح المرتقب لاستضافة هذا الملتقى القاري، آملا تقديم القطاع الخاص الدعم والرعاية لهذا الحدث واللاعبين واللاعبات في مهمتهم الوطنية لتحقيق الإنجازات للكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي