No Script

حيلة «الكاتالوني»

ماركوس ألونسو خلال تقديمه في نادي برشلونة (رويترز)
ماركوس ألونسو خلال تقديمه في نادي برشلونة (رويترز)
تصغير
تكبير

استعرضت وسائل إعلام إسبانية، أمس، بنوداً غريبة في عقود لاعبي برشلونة الجديدين، هيكتور بيليرين وماركوس ألونسو، اللذين انضما في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وتم تقديمهما، أمس أيضاً، في النادي الكاتالوني.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أنه «لم يتم تقديم بيليرين وألونسو في ملعب (سبوتيفاي كامب نو) مثل بقية الصفقات. لأن هناك مباراة ستقام غداً (اليوم) على الملعب نفسه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (بين برشلونة وفيكتوريا بلزن التشيكي)، حيث يكون الاتحاد الأوروبي للعبة مسؤولًا عن الملاعب التي تستضيف المباريات القارية قبل يوم من تنظيمها».

وأضافت: «من السخيف أن يتعاقد برشلونة مع لاعبين ويمنحهما عقداً لمدة عام واحد. مع شرط جزائي يبلغ 50 مليون يورو، رغم أنهما يستطيعان الرحيل مجانا خلال أشهر قليلة».

وتابعت الصحيفة: «هذا الأمر حدث مع بيليرين وألونسو كحيلة مالية موقتة. كي ينجح برشلونة في تسجيل الصفقتين دون أن يواجه معارضة من رابطة الدوري الإسباني، بسبب قانون اللعب المالي النظيف».

وأشارت إلى أن «برشلونة يُخطط في أقرب وقت لتغيير عقود اللاعبين إلى أخرى حقيقية، دون الاتفاق مع الوكلاء على الأرقام حتى الآن».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي