No Script

«المركزي» يعتزم إطلاق بوابة رقمية للخدمات الموجهة للقطاع المصرفي

محافظ البنك المركزي باسل الهارون
محافظ البنك المركزي باسل الهارون
تصغير
تكبير

- الهارون: ستسهم في تحسين كفاءة الخدمات المقدمة وزيادة فعاليتها

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون، اليوم الثلاثاء، عزم البنك اطلاق بوابة رقمية مطورة خاصة بالخدمات الموجهة للقطاع المصرفي بهدف توفير بيئة رقمية تسهم في تسريع المعاملات والاجراءات بينه وبين البنوك وزيادة جودتها.

وقال المحافظ في تصريح صحافي إن اطلاق البوابة الرقمية يأتي انطلاقا من استراتيجية التحول الرقمي لدى (المركزي) والانتقال السريع نحو بيئة أعمال ترتكز على مواكبة التطورات الهائلة في الصناعة المصرفية بما يدعم قدرة وحدات الجهاز المصرفي على القيام بواجباتها في ظل بيئة عالية التنافسية.

وأضاف أن البوابة الرقمية المطورة تسهم كذلك في تحسين كفاءة الخدمات المقدمة وزيادة فعاليتها على أن يتم إطلاق خدماتها بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

وبين أن المرحلة الأولى من إطلاق البوابة ستكون موجهة لوحدات القطاع المصرفي وتوفر مجموعة مختلفة من الخدمات التي تؤدي الى تقليل المعاملات الورقية وتحديد المدة الزمنية اللازمة لإنجازها وتسهيل استيفاء المتطلبات وتسريع الإجراءات مما سينتج عنه تعزيز القدرة على اتخاذ القرار.

وأشار الهارون إلى أن هذه الخطوة تعتبر جزءا من استراتيجية متكاملة للتحول الرقمي إذ يوجد هناك مجموعة من الخدمات الأخرى المزمع تقديمها ضمن هذه الاستراتيجية.

وأكد مواصلة (المركزي) جهوده الحثيثة في مواكبة التطور التقني وتعزيز التحول الرقمي وتطوير الكفاءة التشغيلية على مستوى المؤسسة وكذلك على مستوى الجهات الخاضعة لرقابته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي