pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«البترول الوطنية» تنظم «الهاكاثون الأول» ضمن ملتقى الاتحاد الخليجي للتكرير في البحرين

نظمت لجنة الابتكار في شركة البترول الوطنية الكويتية فعالية «الهاكاثون الأول» وذلك ضمن أنشطة الملتقى الثاني للاتحاد الخليجي للتكرير، الذي استضافته مملكة البحرين يومي 31 أغسطس و1 سبتمبر، بمشاركة كويتية ضمت كذلك ممثلين عن مؤسسة البترول الكويتية، والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك)، إضافة إلى ممثلين عن شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو»، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة نفط البحرين «بابكو».

وشارك في الهاكاثون، الذي حضره الرئيس التنفيذي للبترول الوطنية وليد البدر، أكثر من 50 موظفا يمثلون الشركات النفطية الخليجية المذكورة، إضافة إلى موظفين من شركات إقليمية وعالمية تعمل في قطاع النفط والغاز، جرى توزيعهم على تسعة فرق، وتوجيههم وتعريفهم ببرنامج الفعالية كاملا.

أدار حلقات الفعالية التي جاءت بطلب من الاتحاد الخليجي للتكرير، مهندسو فريق هاكاثون «البترول الوطنية» وهم بدر الحربي، وشيماء أمين وألطاف السنافي، الذين تولوا مهمة إرشاد وتوجيه أعضاء الفرق المشاركة وعرض الحلول المقترحة أمامهم، معتمدين على خبرتهم بمنهجية وأسس التفكير التصميمي. فيما تولت لجنة تحكيم من الاتحاد عملية تقييم أداء الفرق المشاركة، وإعلان نتائج الفرق الثلاث الفائزة، والتي كرمها لاحقا مجلس إدارة الاتحاد.

وقدم رئيس اللجنة الفنية للتحول الرقمي في الاتحاد ورئيس لجنة الابتكار في «البترول الوطنية» المهندس بسام الشمري عرضا تحفيزيا عن الابتكار، أكد فيه أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة في اكتشاف المواهب، ومشاركة المعلومات، وتبادل الخبرات، وزيادة التقارب بين موظفي الشركات الخليجية، لافتا إلى وجود فوائد أخرى عديدة، من خلال تحقيق أهداف هذا الهاكاثون والتعامل مع التحديات التي يواجهها للوصول إلى حلول إبداعية.

وقد أشاد الشمري بجهود أعضاء فريق هاكاثون «البترول الوطنية» الذين بذلوا جهودا مكثفة للتحضير ثم لإقامة هذه الفعالية، وقدموا واحدة من الممارسات المثلى المتقدمة، التي تفخر بها الشركة، في إطار هذا التجمع الخليجي الذي ضم نخبة من قياديي قطاع التكرير في المنطقة، وعددا من الخبراء في مختلف التخصصات العاملة بهذا القطاع الحيوي المهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي