pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الشيخ يبرر غياب خليل والبوص... وشطب الموسوي يُثير انتقادات

القادسية يشكو «التفرغ الموسمي»

سلمان البوص خلال التدريبات الأخيرة لـ «الأصفر» (موقع نادي القادسية)
سلمان البوص خلال التدريبات الأخيرة لـ «الأصفر» (موقع نادي القادسية)

يواصل فريق القادسية تحضيراته للمباراة المهمة التي تجمعه بكاظمة، الجمعة، في الجولة الثالثة من «دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

ويتصدّر «الأصفر» الترتيب بـ 6 نقاط جراء انتصارين على الساحل 3-2 والفحيحيل بهدف من دون أن يقدم الأداء المقنع لجماهيره والذي يتناسب مع التغييرات التي أجرتها الإدارة هذا الصيف واستقطبت من خلالها أكثر من 13 لاعباً جديداً ما بين محلي وأجنبي.

ويرى متابعون أن مواجهة «البرتقالي» ستكون الاختبار الحقيقي لقدرات القادسية ومؤشراً على ما إذا كان سيكون منافساً قوياً على اللقب.

وكان المدرب الشاب ناصر الشطي منح اللاعبين الذي لم يخوضوا مباراة الفحيحيل أو شاركوا كبدلاء الفرصة للعب في مباراة ودية جرت في اليوم التالي مع الصليبخات وانتهت بفوز القادسية برباعية نظيفة أحرزها مناصفة فهد الأنصاري ونايف زويد.

من جانب آخر، كشف مساعد المدرب نجم القادسية المعتزل صالح الشيخ، أن السبب وراء غياب لاعبي الوسط سلمان البوص، ومحمد خليل، عن تشكيلة الفريق في المباراتين الماضيتين في الدوري يعود إلى حاجتهما لمزيد من الوقت للوصول إلى الجهوزية المطلوبة.

وقال الشيخ، في تصريحات تلفزيونية، إن البوص وخليل ملتزمان في التدريبات،والثقة كبيرة في قدرتهما على التواجد ضمن التشكيلة مستقبلاً، مشيراً إلى أن غياب البوص بالذات عن خوض المباريات الرسمية لموسم كامل، أثر على مستواه. وكان غياب عناصر مثل البوص وخليل والعائد بعد غياب حمد أمان وعبدالله العتيبي عن انطلاقة «الأصفر» في الدوري أثار تساؤلات بين جماهير النادي.

ومن جهة ثانية، قال إن جهات حكومية عدة رفضت الموافقة على التفرغ الموسمي للاعبين في الفريق الأول.

وفي إطار متصل، تعرضت إدارة القادسية إلى انتقادات من جماهير النادي على خلفية شطب اللاعب عبدالله الموسوي من قائمة الفريق ما أتاح له الانضمام إلى الغريم التقليدي العربي من دون مقابل.

ويعتبر الموسوي أحد المواهب التي لفتت الأنظار في بداياته حيث خاض تجارب في إسبانيا قبل أن يتدرج في المراحل السنية في القادسية غير أن تعرضه إلى إصابة نادرة في الكاحل تسببت في ابتعاده عن الملاعب قبل أن يعود أخيراً ويتدرب مع الفريق الأول.

وفي حال حصول الموسوي على فرصة حقيقية في «الأخضر» فإن ذلك من شأنه أن يسبب حرجاً لإدارة القادسية كما حدث في مناسبات سابقة تم فيها الاستغناء على لاعبين شباب برزوا في أندية أخرى مثل فيصل العنزي «السالمية» قبل أعوام، وخالد المرشد «العربي» أخيراً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي