pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«HUAWEI MatePad Pro»... الجهاز اللوحي الاحترافي والشامل

يُعتبر جهاز«HUAWEI MatePad Pro» اللوحي الجديد من «هواوي»، الجهاز اللوحي الأنيق والاحترافي والشامل، وهو يأتي مزوداً بشاشة OLED«HUAWEI FullView» ثرية ونابضة بالحياة مقاس 11 بوصة.

وتبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم 92 في المئة مع حواف فائقة النحافة تبلغ 4.2 مم لتجربة مشاهدة غامرة، وهي تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز للاستمتاع بتجربة بصرية أكثر سلاسة ويمكنها عرض 1.07 مليار لون.

ويُعد «HUAWEI MatePad Pro» اللوحي، في الواقع أول جهاز لوحي يحصل على شهادة «TÜV Rheinland Full Care Display 3.0»، ويستخدم حلاً للأجهزة لخفض الضوء الأزرق لحماية عينيك، ويأتي مزوداً بتقنية «HUAWEI SOUND» التي تستفيد من إعداد مكون من 6 مكبرات صوت وتصميم قسم عالي ومنخفض التردد لدعم تقنية «Stereo Vibe» و«Ultra-Bass».

وبفضل إطار سبائك المغنيسيوم، يزن الجهاز 449 غراماً فقط مما يجعله أخف جهاز لوحي مقاس 11 بوصة في السوق، بينما يبلغ سمكه 5.9 مم فقط، ما يجعله رقيقاً بشكل مذهل.

وإذا كان لديك «HUAWEI MatePad Pro» اللوحي، فلن تضطر إلى الالتفاف حول الحاسوب المحمول للاجتماعات عبر الإنترنت، إذ يمكنك الحصول على تجربة مؤتمرات فيديو شبيها بالحاسوب الشخصي مباشرةً من جهازك اللوحي باستخدام الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابيكسل، والتي تدعم خوارزمية ميزة «FollowCam»، وميزة إلغاء الضوضاء المدعمة بالذكاء الاصطناعي «AI Noise Cancellation» للحصول على تجربة مؤتمرات فيديو ممتازة، ومثالية إذا كنت ترغب في استخدام جهازك اللوحي لإجراء مكالمات ومؤتمرات الفيديو لعملك.

ويمكنك أيضاً استخدام لوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية القابلة للفصل مع جهاز «HUAWEI MatePad pro» اللوحي، وهي تدعم الآن 3 أوضاع شكل الكمبيوتر المحمول «Laptop Form»، والشكل القابل للفصل «Detachable Form»، وشكل الاستوديو «Studio Form»، كما يدعم قلم «HUAWEI M-Pencil» الجديد (الجيل الثاني)، الذي يحتفظ بقدرات الجهاز الفائق لسابقه مع ترقية مظهره وخاماته وتجربة الكتابة بشكل شامل.

ويتيح «HUAWEI MatePad Pro» اللوحي الوصول إلى تطبيقات «هواوي» الأصلية في الوضع الأفقي، إذ تمت ترقية ميزة النوافذ المتعددة لدعم التفاعلات بنقرة واحدة.

وعندما يتم تشغيل أحد تطبيقات الشاشة الكاملة، تحتاج الآن فقط إلى تمرير إصبعك إلى الزاوية اليسرى العليا، لتقسيم الشاشة والتمرير إلى الزاوية اليمنى العليا لإحضار فقاعة تطبيق «App Bubble».

وفي الوقت الحالي، يمكنك تشغيل ما يصل إلى أربع مهام متزامنة باستخدام ميزة النوافذ المتعددة «Multi-Window»، بما في ذلك نافذتين منفصلتين وفقاعتين للتطبيق.

ويدعم «HUAWEI MatePad Pro» اللوحي ميزة العرض بين عدة شاشات بين الجهاز اللوحي والحاسوب المحمول والتي تأتي بثلاثة أوضاع، هي وضع المرآة ووضع التمديد ووضع التعاون.

وفي وضع المرآة، تنعكس شاشة الحاسوب المحمول على شاشة الجهاز اللوحي، ما يسمح للمستخدمين بالعمل مباشرةً على الملفات والمستندات، أو الرسم على الحاسوب المحمول باستخدام قلم الجهاز اللوحي تمامًا كما يفعل المصممون المحترفون.

وهناك وضع التمديد، الذي يحول الجهاز اللوحي إلى شاشة ثانية، ما يوفر مساحة إضافية لعرض المزيد من المحتوى مثالي للتسوق عبر الإنترنت، أو عند تصفح الإنترنت.

ويُتيح وضع التعاون المبتكر إمكانية التفاعل عبر الأنظمة الأساسية، ما يسمح للمستخدمين بنقل محتوى مثل النصوص والصور والمستندات بين الأجهزة المتصلة بعملية سحب وإفلات بسيطة.

وتعمل ميزة العرض بين عدة شاشات «Multi-screen Collaboration» على إثراء ورفع مستوى ما يمكنك فعله باستخدام HUAWEI MatePad«Pro» اللوحي الجديد والأجهزة المتصلة الأخرى.

وهناك ميزة أخرى مثيرة للاهتمام وهي ميزة «Color Capture» الجديدة، والتي تتيح لك تحديد الألوان وتطبيقها عبر تطبيقات مختلفة في أي سيناريو استخدام، بما في ذلك عبر ميزات «Multi-window» أو «App Multiplier» أو «Small Window».

ويدعم الجهاز اللوحي الشامل أيضاً الاتصال السلس بين أجهزة «هواوي» اللوحية والهواتف الذكية، بفضل ميزة العرض بين عدة شاشات Multi-Screen«Collaboration»، التي تتيح عمليات نقل الملفات بالسحب والإفلات البسيطة بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ومشاركة الأجهزة الطرفية للمستخدمين والكتابة على الهاتف الذكي باستخدام لوحة المفاتيح وشاشة الجهاز اللوحي، وتشغيل الموسيقى المحفوظة على الهاتف الذكي باستخدام مكبرات الصوت في الجهاز اللوحي والمزيد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي