pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وزير النفط يشيد بقرار «أوبك +» الخاص بعودة الحصص إلى مستوياتها السابقة أكتوبر المقبل

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بالوكالة الدكتور محمد الفارس بقرار (أوبك +) العودة بالحصص في شهر أكتوبر المقبل إلى مستوياتها السابقة خلال أغسطس الماضي.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن وزارة النفط، اليوم الاثنين، بعد مشاركة الوزير الفارس في الاجتماع (44) للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج (JMMC) في تحالف (أوبك+) والاجتماع الوزاري (32) لتحالف (أوبك+) عبر تقنية الاتصال بحضور محافظ الكويت لدى منظمة أوبك محمد الشطي والممثل الوطني للكويت لدى منظمة أوبك الشيخ عبدالله صباح سالم الحمود الصباح.

وقال الوزير الفارس إن الزيادة بـ 100 ألف برميل يوميا كانت فقط في شهر سبتمبر الجاري، مبينا أن الحصة المقررة لدولة الكويت ستكون 811ر2 مليون برميل يوميا.

وأوضح أن تحالف (أوبك +) يصل من خلال اجتماعاته الشهرية الدورية إلى أفضل السبل للحفاظ على استقرار ميزان العرض والطلب في السوق النفطية العالمية وفق رؤية شاملة لكافة الدول تتماشى مع فهم دقيق لاحتياجات الأسواق النفطية وحجم الامدادات.

وأضاف أن قرارات (أوبك+) التوافقية بين الأعضاء تصب دائما في مصلحة الأسواق وتضمن أمن الامدادات في السوق، مؤكدا أن (أوبك +) نالت ثقة المنتجين والمستهلكين وجميع الأطراف المعنية باستقرار السوق النفطي العالمي وتوازنه. وشدد على أن الكويت تدعم جميع الجهود الرامية لحماية استقرار السوق من التقلبات الأخيرة التي تهدد بتقويض الوظائف الأساسية للسوق، إذ أن «انفصام» السوق الفورية عن الأسواق الآجلة لا يسمح بتحقق فاعلية استخدام الآليات والقدرة على التحوط بكفاءة وحسن ادارة المخاطر.

وأكد أن (أوبك +) لديها من المرونة ضمن اتفاق إعلان التعاون للتعامل مع التحديات المختلفة وقد أثبتت ذلك خلال الأعوام 2020 و2021 في استعادة التوازن في السوق وتعافيها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي