pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الـ (VAR)... تحت الأنظار

 جيسي مارش متحدثاً مع الحكم روبرت جونز (رويترز)
جيسي مارش متحدثاً مع الحكم روبرت جونز (رويترز)

انتقد مدرب ليدز يونايتد، الأميركي جيسي مارش مسؤولي الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم واتهمهم بقلّة الاحترام بعدما طالب فريقه باحتساب ركلة جزاء لصالحه، بينما لم يطلب حكم الفيديو المساعد (VAR) من حكم الساحة مراجعة الحادثة خلال المباراة التي انتهت بخسارة فريقه أمام ضيفه برنتفورد 2-5 في المرحلة السادسة.

وتقدّم برنتفورد بهدف من ركلة جزاء عقب مراجعة مطوّلة مع حكم الفيديو المساعد، لكن مارش شعر بغيظ شديد بعد تعرّض أحد لاعبيه للعرقلة داخل منطقة جزاء المنافس بينما كان فريقه متخلّفاً 1-3 ولم يتدخل الـ(VAR).

وبعد طرده لجداله مع الحكام، اتهم مارش المسؤولين بـ«ازدواجية المعايير».

وقال: «لابد لي من الوصول لطريقة لمعرفة كيفية التحدث إلى مسؤولي الدوري أو الحكام لمعرفة كيفية اتخاذ بعض القرارات». وأضاف: «كنت أتحدث مع الحكم الرابع وأحاول أن أكون في قمّة الاحترام رغم عدم موافقتي على بعض القرارات».

وتابع مارش: «بعد ذلك، اكتشف أن الاحترام لم يكن متبادلاً. هذا هو رأيي فيما حدث وعدم تدخل حكم الفيديو المساعد. في نهاية الأمر هذا قلّة احترام».

كما انتقد مدرب وست هام يونايتد، الأسكتلندي ديفيد مويز قرار حكم الفيديو المساعد، والذي تسبب في إلغاء هدف التعادل لفريقه الذي خسر أمام تشلسي 1-2.

وبدوره، شعر نيوكاسل يونايتد أيضا أنه تعرّض للظلم خلال التعادل السلبي مع كريستال بالاس بعد إلغاء هدف له بناء على قرار من الـ(VAR).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي