pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

البنك يواصل توفير أفضل الحلول والخطط الاستثمارية

«جامعتي» من «بيتك»... خطة مثالية لتأمين التعليم الجامعي

يواصل «بيت التمويل الكويتي» «بيتك» تميزه في تلبية تطلعات العملاء وتوفير أفضل الحلول والخطط الاستثمارية، وفق أعلى المعايير العالمية في الجودة والتميز، انطلاقاً من دوره الريادي في طرح حلول فريدة ومنتجات مبتكرة للعملاء.

ويحرص «بيتك» على تلبية رغبات العملاء لجهة تحقيق أعلى مستويات التعليم لأبنائهم، والذي يعد أفضل استثمار وهو تأمين تعليمهم الجامعي، إذ صمم خطة الاستثمار طويلة الأجل «جامعتي» لتعد الأبناء بمستقبل مشرق.

وتشمل شروط الخطة الاستثمارية أن يكون عمر الابن أو الابنة أقل من 14 عاماً، ويجب أن يتراوح عمر العميل ما بين 21 و61 عاماً، في وقت تتراوح مدة الاستثمار من 4 سنوات الى 18 سنة.

وتتضمن مزايا الخطة الاستثمارية «جامعتي» إمكانية تعديل المبلغ المراد استثماره، أو الدفعات الشهرية في أي وقت، إذ يتم تحويل المبالغ تلقائياً وبصورة شهرية من حساب العميل إلى حساب خطة الاستثمار للتعليم العالي جامعتي، مع توفير إمكانية سحب 60 في المئة من الرصيد في السنة الأولى، و60 في المئة كل سنة بعد السحب الأول.

ويتم استحقاق المبلغ المراد ادخاره بالإضافة الى الأرباح المتراكمة خلال سنوات الاستثمار عند انتهاء الخطة الاستثمارية. ويمكن إلغاء خطة الاستثمار في أي وقت، وسيتم إرجاع المبلغ المستثمر بالإضافة الى الأرباح المحققة حتى تاريخ الإغلاق.

خطط طويلة الأجل

وتشمل الخطط الاستثمارية طويلة الأجل التي يوفرها البنك، «جامعتي» التي تلبي أغراض التعليم الجامعي للأبناء عند بلوغهم سن 18 عاما، إذ يستطيع العميل تحديد مبلغ مستهدف للخطة، ويتم استثمار المبالغ فيها وإيداع الأرباح سنوياً، وجميع الأرباح المتراكمة عندما يحين وقت دخول الأبناء للجامعة.

ويستطيع الشباب من خلال خدمة «إنجاز» التخطيط المسبق وتحقيق أحلامهم المستقبلية، بالبدء في استثمار مدخراتهم حتى يحين الوقت المناسب لتحقيق أهدافهم، كإقامة مشروع خاص أو شراء منزل مناسب وغيره.

وصممت «رفاء» لمواجهة تكاليف زواج الأبناء، وتعني التخطيط المبكر لحياتهم الأسرية، إذ يستطيع الآباء والأمهات المساهمة في زواج أبنائهم من الآن، بتحديد مبلغ معين لتغطية مصاريف الزواج، والحصول عليها جميعاً عند نهاية الخطة.

من جهة أخرى، تساعد «ثمار» على الاستمتاع بحياة تقاعدية مريحة بعد عناء العمل لسنوات طويلة، اذ يستطيع العميل تحديد مبلغ ويتم استثمار المبالغ المدفوعة، تستحق جميعها عند انتهاء الخطة ببلوغ سن التقاعد.

من ناحيتها، تمكّن «شفاء» العميل من الاشتراك في الخطة وتحديد المبلغ الإجمالي المستهدف، ليقوم البنك بإعداد الخطة التي تناسبه، وهي توافر حماية تكافلية لحالات 11 مرضاً من الأمراض المستعصية والوفاة والعجز الكلي الدائم، ويمكن للعميل الحصول على المبلغ المدخر عند الحالات الطارئة.

وتساهم الخطط الاستثمارية طويلة الأجل التي يوفرها «بيتك»، في تشجيع العملاء وتحفيزهم على تعزيز ثقافة التخطيط للمستقبل والادخار، وتحديد أولويات الإنفاق الأسري، وضرورة تعزيز فرص زيادة دخل الأسرة من خلال حلول مبتكرة ومرنة ذات عوائد استثمارية جيدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي