No Script

ريال مدريد يحافظ على الانطلاقة المثالية... وفالنسيا يبحث عن فوز ثانٍ أمام خيتافي

ميلان يحسم «دربي الغضب»... ويوفنتوس يتعثّر

لياو محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى إنتر ميلان 	 (رويترز)
لياو محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى إنتر ميلان (رويترز)
تصغير
تكبير

حسم ميلان حامل اللقب، «دربي الغضب» بفوزه ثمين على ضيفه وجاره اللدود إنتر ميلان 3-2، أمس، في قمّة المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعدما وضع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش فريقه إنتر في المقدمة (21)، ردّ ميلان بثلاثية بواسطة البرتغالي رافائيل لياو (28 و60) والفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو (54)، بيد أن البوسني إيدن دزيكو قلّص الفارق (67).

ورفع بطل الدوري رصيده الى 11 نقطة، محافظاً على سجله نظيفاً من الهزيمة هذا الموسم، فيما تجمد رصيد وصيف الموسم الماضي عند 9 نقاط بعدما تعرّض للخسارة الثانية.

وفي مباراة ثانية، عاد يوفنتوس الى دوامة التعادلات بعدما اكتفى بنقطة واحدة من مباراته مع مضيفه فيورنتينا 1-1 في الجولة الخامسة من بطولة إيطاليا.

والتعادل هو الثالث ليوفنتوس مقابل انتصارين، فرفع رصيده الى 9 نقاط، مقابل 6 لفيورنتينا. افتتح يوفنتوس التسجيل عبر المهاجم البولندي الجديد، أركاديوش (9)، وهو الثاني له، فيما أدرك فيورنتينا التعادل بواسطة العاجي كريستيان كوامي (29).

وأهدر صاحب الأرض ركلة جزاء تسبّب بها الوافد الجديد، الأرجنتيني لياندرو باريدس، انبرى لها الصربي لوكا يوفيتش وتصدى لها الحارس ماتيا بيران (44).

وضمن المرحلة، اليوم، سيكون روما في رحلة ليست سهلة الى أوديني لمواجهة أودينيزي، بقيادة نجمه الجديد، الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي سجل ثنائية في الفوز على مونزا بثلاثية نظيفة خلال منتصف الأسبوع.

إسبانيا

حافظ ريال مدريد، المتصدر حامل اللقب، على الانطلاقة المثالية في الدوري الإسباني بالفوز على مطادره ريال بيتيس 2-1، أمس، في قمّة المرحلة الرابعة التي أقيمت على استاد «سانتياغو برنابيو» وهي أول مباراة يستضيفها هذا الموسم بعد التجديد.

وافتتح «ريال» التسجيل عبر البرازيلي فينيسيوس جونيور (9)، وردّ «بيتيس» بعد 8 دقائق بواسطة سيرخيو كاناليس بتسديدة مرت بين قدمي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا. بيد أن البرازيلي الآخر رودريغو منح هدف الفوز لصاحب الأرض (65).

وتصدّر «ريال» بالعلامة الكاملة 12 نقطة، وهو الفريق الوحيد الذي فاز في أول 4 مراحل، بينما مُنِي الفريق الأندلسي بأول هزيمة وتجمد رصيده عند 9 نقاط.

وتتجه الأنظار، اليوم، الى ملعب «ميستايا»، حيث يتواجه فالنسيا (3 نقاط) بقيادة مدربه الجديد، الإيطالي جينارو غاتوزو مع خيتافي (1) بحثاً عن انتصاره الثاني، لكن مع وجه جديد هو الهداف الأوروغوياني المخضرم إدينسون كافاني الذي انضم الى «الخفافيش» بصفقة انتقال حرّ حتّى العام 2024.

وفي بقية المباريات، يلتقي فياريال (7) مع ضيفه إلتشي (1) وأساسونا (6) مع رايو فايكانو (4) وأتلتيك بلباو (7) مع إسبانيول (1).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي