No Script

إيفرتون «يُعرقل» ليفربول... فوزان مثيران لتوتنهام وتشلسي... فرايبورغ يعتلي الصدارة... و«بايرن» يتابع النزيف

أرسنال يسعى إلى وقف انتفاضة «يونايتد»

صراع على الكرة بين داروين نونيز وكونور كودي 	(رويترز)
صراع على الكرة بين داروين نونيز وكونور كودي (رويترز)
تصغير
تكبير

يسعى أرسنال المنطلق بسجل مثالي من 5 انتصارات توالياً (15 نقطة) إلى وقف انتفاضة مانشستر يونايتد (9) في الآونة الأخيرة، بعد تحقيق «الشياطين الحمر» الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة إثر بداية متعثّرة، عندما يتواجهان على ملعب «أولد ترافورد»، اليوم، في ختام المرحلة السادسة من الدوري الإنكليز الممتاز لكرة القدم.

وهذه أول امتحان جدّي لكتيبة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا لقياس قدراته التنافسية على اللقب هذا الموسم، في مواجهة «يونايتد» الذي بدأ يجد نوعاً من التوازن بإشراف مدربه الهولندي الجديد، إريك تن هاغ، لاسيما في خط الدفاع، حيث حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية توالياً ضد ليستر سيتي خلال فوزه بهدف بعدما فاز بنتيجة مماثلة ضد ساوثمبتون الأسبوع الماضي.

وفي مباراة ثانية، يلتقي برايتون مع ليستر سيتي.

وكان ليفربول أخفق بالتسجيل للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري، بتعادله السلبي مع مضيفه وغريمه إيفرتون، أمس، في «دربي ميرسيسايد» ضمن افتتاح المرحلة نفسها، ليعود إلى نتائجه المتقلبة.

وبذلك، عجز ليفربول، عن مواصلة صحوته، بعد تحقيقه فوزين توالياً على بورنموث بتسعة أهداف نظيفة ثم نيوكاسل بصعوبة بالغة 2-1، إثر بداية متعثّرة شهدت تعادله مرتين ثم خسارته أمام «يونايتد»، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط.

في المقابل، تعادل إيفرتون مرة رابعة توالياً بعد خسارتين افتتاحاً، وبات رصيده 4 نقاط.

وعاد إلى صفوف ليفربول مهاجمه الأوروغوياني داروين نونيز الذي أنهى عقوبة إيقاف 3 مباريات إثر طرده ضد كريستال بالاس، فيما غاب قائده جوردان هندرسون للإصابة، وجلس المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو والظهير الأيسر الأسكتلندي أندرو روبرتسون على مقاعد البدلاء، قبل دخولهما في الشوط الثاني.

وأُلغي هدف سجله المدافع كونور كودي لإيفرتون بداعي التسلل (69)، أثار غضب جماهير المضيف التي رمت عبوة كادت تصيب مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب.

وحقّق توتنهام فوزه الرابع المثير على حساب فولهام 2-1، سجل للفائز الدنماركي بيار-إميل هويبرغ (40) وهاري كاين (75)، رافعاً رصيده الى 5 أهداف، بينما سجل الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف فولهام (86)، رافعاً رصيده إلى 6 أهداف.

ورفع توتنهام رصيده إلى 14 نقطة، فيما تجمد رصيد فولهام عند 8 نقاط.

بدوره، حقّق تشلسي فوزاً مثيراً أيضا على ضيفه وست هام يونايتد 2-1، بفضل هدفي البديلين بن تشيلويل (76) والألماني كاي هافيرتز (88) بعدما تأخر صاحب الأرض بهدف الجامايكي ميخائيل أنتونيو (63).

وألغى حكم الفيديو المساعد (VAR) هدف التعادل لوست هام سجله ماكسويل كورنيه (90).

ورفع الـ«بلوز»، الذي استعاد الانتصارات، رصيده إلى 10 نقاط، فيما بقي وست هام على 4 نقاط.

وفي بقية المباريات، تعادل نيوكاسل يونايتد مع كريستال بالاس سلبا، وخسر نوتنغهام فوريست أمام بورنموث 2-3، وفاز برنتفورد على ليدز يونايتد 5-2 وولفرهامبتون على ساوثمبتون بهدف.

ألمانيا

اعتلى فرايبورغ صدارة الدوري الألماني بفوزه المثير على مضيفه باير ليفركوزن 3-2، أمس، في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني، مستغلاً مواصلة بايرن ميونيخ المتصدر السابق نزيف النقاط للمباراة الثانية تواليا بتعادله مع مضيفه أونيون برلين 1-1.

ورفع فرايبورغ رصيده الى 13 نقطة بفارق الأهداف أمام بوروسيا دورتموند الفائز على هوفنهايم بهدف، الجمعة، فيما تراجع الفريق البافاري الى المركز الثالث برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن أونيون برلين.

وتقدّم فريق العاصمة بهدف عبر شيرالدو بيكر من سورينام (12)، قبل أن يعادل «بايرن» بعد 3 دقائق بواسطة جوشوا كيميتش.

وفي بقية المباريات، خسر فولفسبورغ أمام كولن 2-4 وبوخوم أمام فيردر بريمن بهدفين، فيما تعادل شتوتغارت مع شالكه 1-1.

لنس يأمل فوزاً خامساً

يأمل لنس تحقيق فوزه الخامس في 6 مباريات، عندما يحلّ ضيفاً على رينس، اليوم، في ختام المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم،.

ويحلم النادي الأحمر والأصفر بالعودة إلى دوري أبطال أوروبا، بعد ظهور أخير في الموسم 2002-2003 عندما تغلّب على ميلان الإيطالي وتعادل مرتين مع بايرن ميونيخ الألماني في دور المجموعات.

وفي فترة قصيرة سبقتها، توّج لنس بلقبه الوحيد في الدوري العام 1998، فضلاً عن 4 مرات حلّ فيها وصيفاً.

وحقّق لنس أفضل بداية موسم في تاريخه، مع 4 انتصارات وتعادل، ليحصد 13 نقطة من 5 مباريات، فيما جمع رينس 5 نقاط.

وفي بقية المباريات، يلتقي مونبلييه مع ليل، بريست مع ستراسبورغ،

أجاكسيو مع لوريان، كليرمون فيران مع تولوز، تروا مع رين ونيس مع موناكو. ويوم أمس، فاز مرسيليا على مضيفه أوكسير بهدفي البرازيلي جيرسون سانتوس (7) والتشيلي ألكسيس سانشيز (84)، ليرفع الفائز رصيده الى 16 نقطة، فيما بقي الخاسر على 7.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي