pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

العلامة طرحت المركبة الجديدة بمزايا عملية تلبّي التطلّعات

«G70 Shooting Brake»: الأناقة الرياضية... من «جينيسيس»

أطلقت «جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا»، طراز «G70» بنسخته طويلة الصندوق باسم «Shooting Brake» في أسواق المنطقة، إذ يشير اسم «Shooting Brake» إلى نمط هيكل السيارة المتجذر في تاريخ السيارات بأوروبا، والذي يمثل مفهوماً معتمداً لدى المصنعين في قطاع السيارات الفاخرة.

ويأتي تصميم طراز «G70 Shooting Brake» التي عرضت للمرة الأولى خلال مهرجان السرعة «غوودوود» 2021، من النموذج الأصلي من فئة السيدان الفاخرة «G70»، مع زيادة مساحة الصندوق الخلفي للسيارة، الأمر الذي يمثل إضافة عملية للطراز، الذي يجسد الجانب الرياضي وقيم وإرث فلسفة تصميم «جينيسيس» المتأصلة والمعروفة بـالأناقة الرياضية.

ويعزز «G70 Shooting Brake» فخامة العلامة التجارية، ويدعم أسطول السيارات، ليكون نموذجاً مهماً يلبي احتياجات العملاء المختلفة، موفراً قدراً أكبر من ناحية التطبيق العملي والاستخدامات المتعددة.

ويأتي طراز «G70 Shooting Brake» بنفس حجم «G70» الجديدة، بطول 4685 ملم وعرض 1850 ملم وارتفاع 1400 ملم، مع قاعدة عجلات بطول 2835 ملم، بينما صمم الصندوق الخلفي بمساحة أكبر بنسبة 40 في المئة من «G70 سيدان»، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية بتنسيق «4:2:4».

وتتشابه «G70 Shooting Brake» مع نظيرتها «G70» الجديدة في التصميم، مع وجود فرق في تموضع شبكة المبرد الأمامية «Crest Grille» التي تم تخفيضها قليلاً لتصبح على مستوى أدنى من المصابيح الرباعية المصممة بصورة بارزة قليلاً إلى الخارج، والتي تعزز بدورها مظهر السيارة الرياضي وتمنحها مظهراً يتسم بالقوة والمتانة.

ويوفر المظهر الجانبي للطراز انطباعاً استثنائياً، بفضل طريقة التصميم التي تجمع بين الشبابيك الزجاجية المكونة من قطعة واحدة، والتي تمتد إلى الخلف والجناح المتكامل من النوع العائم، ما يخلق انطباعاً فريداً للجزء الخارجي، ويؤكد فخامة السيارة وصورتها الرياضية.

ويجسد صندوق الأمتعة في الخلف، القابل للتحريك لإتاحة مساحة إضافية، التصميم المميز الذي يوفر مزايا عملية تناسب كل الاحتياجات، في وقت تمتد المصابيح الرباعية، التي تمثل الهوية التصميمية لـ «جينيسيس» إلى باب صندوق الأمتعة لخلق انطباع فريد.

وقال رئيس المكتب التنفيذي في «جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا»، عمر الزبيدي، إن طراز «G70 Shooting Brake» يجمع بين التصميم الرياضي الذي يجسد هوية العلامة من جهة، والمزايا العملية التي تلبي كل التطلعات وتناسب مختلف الاستخدامات من جهة أخرى، مؤكداً تطلعه إلى تقديم هذه السيارة الفاخرة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، بعدما تلقت إشادة كبيرة من المجتمع الدولي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي