pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الطراز الجديد وصل إلى السوق المحلي لإرساء معايير جديدة في فئته

«فولكس واغن غولف R»... السرعة والدقة والقوة لتجربة استثنائية


- منح السائق القوة بأي وقت ومكان مع أعلى مستويات التحكم والراحة
- تجهيز المقصورة بأحدث الأنظمة للوصول لقمّة متعة القيادة

طرحت شركة «فولكس واغن الكويت»، مركبة «غولف R» الجديدة كلياً والأقوى بين جميع طرازات «غولف»، بحضور عبدالمحسن علي مراد بهبهاني، ومشاركة نادي عشاق «فولكس واغن».

وصممت «غولف R» الجديدة كلياً والتي تعد أيقونة حقيقية في عالم القيادة، لترتقي بمستويات الأداء، ولترسي معايير جديدة في فئتها بفضل ديناميكيتها الفائقة ومظهرها الأنيق وتجهيزاتها المتميزة.

وتأتي «غولف R» الجديدة مجهزة بمحرك «TSI» القوي سعة 2 ليتر بقوة 320 حصاناً، مع نظام التعليق الرياضي، ونظام «4MOTION» للدفع الكلي للعجلات، ما يمنح السائق القوة التي يحتاجها في أي وقت وفي أي مكان مع أعلى مستويات التحكم والراحة.

وتعد «غولف R» أول سيارة من طراز «غولف» تجهز بنظام «4MOTION» الجديد للدفع الكلي للعجلات مع نظام R Performance Torque«Vectoring»، لتوزيع عزم الدوران والتحكم الانتقائي في عزم دوران العجلات على المحور الخلفي.

ويعمل نظام الدفع المبتكر على تعزيز استجابة السيارة، وقوة السحب ومستويات الديناميكية خصوصاً عند المنعطفات، ما يمنح السائق أعلى مستويات التحكم والدقة في التوجيه والوصول إلى القمة في متعة القيادة.

وتتألق السيارة الجديدة بالعديد من التجهيزات الخارجية المميزة، التي تتضمن المرايا الجانبية المطلية بالكروم غير اللامع، والإضاءة بشعار «R» عند فتح الأبواب، مع تخفيض ارتفاعها بمقدار 20 ملم عن «غولف» العادية، وهي تتوافر بـ3 خيارات للألوان تشمل الأزرق لابيز المعدني (وهو لون مخصص حصرياً لطراز R) وأبيض بيور وأسود بيرل داكن.

وتضفي ملاقط أقراص المكابح المطلية باللون الأزرق على العجلات المعدنية الاختيارية قياس 19 بوصة، مزيداً من الأناقة والجاذبية إلى «غولف R» الجديدة، بحيث تشمل خيارات العجلات المتوافرة عجلات «أديلايد» المصنوعة من السبائك المعدنية قياس 19 بوصة، وعجلات «جيريز» من السبائك المعدنية قياس 18 بوصة، وعجلات «إستوريل» من السبائك المعدنية قياس 19 بوصة باللون الأسود مع طبقة لامعة أو باللون الأسود بالكامل.

تطوير المقصورة

ونالت المقصورة حظها من التطوير مع المقاعد الرياضية الفاخرة المصممة حصرياً لهذا الطراز، وناقل الحركة «DSG» الجديد المصمم لتعزيز راحة السائق، وزر «R» الذي يتيح الوصول المباشر إلى أنماط القيادة المختلفة.

تم تجهيز المركبة وعلى المستوى التقني بأحدث الأنظمة المطورة خصيصاً من أجلها، والتي تتضمن نظام المعلومات والترفيه مع شاشة قياس 10 بوصات وركن القيادة الرقمي.

ويمكن لعشاق الأداء الفائق طلب «غولف R» الجديدة مع مجموعة «Performance Package» الاختيارية، والتي تتضمن جناحاً خلفياً أكبر وأكثر بروزاً لزيادة القوة الضاغطة نحو الأسفل على المحور الخلفي، وعجلات «إستوريل» من السبائك المعدنية قياس 19 بوصة المتوافرة أيضاً باللون الأسود بالكامل، بالإضافة إلى نمطين إضافيين للقيادة النمط الخاص Special Nürburgring، ونمط التفحيط «Drift».

ويمكن الوصول إلى أنماط القيادة بسرعة عن طريق الضغط على الزر«R» الموجود على عجلة القيادة، في وقت وتشمل التجهيزات الاختيارية الأخرى نظام التحكم المتكيف في الشاسيه.

وتتوافر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، نظام العادم «Akrapovic» المصنوع من التيتانيوم كتجهيز اختياري للسيارة الجديدة، وهو أخف وزناً بـ7 كيلوغرامات ويتيح التحكم بصوت العادم.

وقال المدير العام في «فولكس واغن الكويت»، محمد شوي، إن «غولف R» الجديدة هي الطراز الأقوى والأعلى أداءً بين سيارات العلامة، وهي تتربع على قمة مجموعة طرازات«R»، لافتاً إلى تصميم هذا الطراز الجديد ليجمع بين السرعة والدقة والقوة ليستمتع السائق بتجربة استثنائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي