pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«دورتموند» وبايرن ميونيخ... في اختبارين صعبين

مانويل أكانجي في مباراة سابقة أمام بايرن ميونيخ (رويترز)
مانويل أكانجي في مباراة سابقة أمام بايرن ميونيخ (رويترز)

يأمل هوفنهايم في ثاني أفضل بداية له في تاريخه في الدوري الألماني لكرة القدم، وضع حد لسلسلة من 4 مباريات توالياً من دون فوز أمام مضيفه بوروسيا دورتموند، عندما يتواجهان، اليوم، في افتتاح المرحلة الخامسة، فيما يحلّ بايرن ميونيخ المتصدر ضيفاً على ملاحقه المباشر أونيون برلين، غداً في قمّة عاصفة.

ويملك «دورتموند» وهوفنهايم 9 نقاط، علماً أن الأول كان فاز في المواجهة الأخيرة بينهما 3-2.

ومحا «دورتموند» عار خسارته أمام فيردر بريمن 2-3 في المرحلة الثالثة عندما بات أوّل فريق في تاريخ الـ«بوندسليغا» يتلقى 3 أهداف منذ الدقيقة 89 بعدما كان متقدماً بهدفين، بفوز على هرتا برلين بهدف.

ويخوض «دورتموند» مباراته بعدما خسر جهود مدافعه السويسري مانويل أكانجي المنتقل إلى مانشستر سيتي الإنكليزي لمدة 5 سنوات بصفقة قدرت بـ20 مليون يورو.

في المقابل، استهل هوفنهايم الموسم بفوزه في مبارياته الثلاث الأخيرة، في أعلى معدل نقاط له في تاريخه في الدوري في هذه المرحلة منذ الموسم 2010-2011 حين حصد 10 نقاط.

وفي مباراة ثانية، يواجه بايرن ميونيخ تحدّياً صعباً أمام أونيون برلين الذي يعتبر واحداً من 4 فرق لم تذق طعم الخسارة هذا الموسم، بعد 3 انتصارات وتعادل.

ويدرك عملاق بافاريا القادم من تعادل مخيّب أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1، صعوبة مهمته أمام فريق المدرب السويسري أورس فيشر الصلب في الدفاع والذي لم تهتز شباكه سوى 3 مرات في 4 مباريات، والقوي هجومياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي