No Script

«KIB مركز مبادر» و«Rainmaking» يعزّزان مهارات المبادرين الكويتيين

عبدالله العوضي
عبدالله العوضي
تصغير
تكبير
يستمر بنك «KIB» بتكثيف جهوده لتمكين شريحة المبادرين الكويتيين، من خلال متابعة وتنمية شركة «KIB مركز مبادر»، والتي أسّسها البنك لتكون منظومة تأهيلية متكاملة تدعم أصحاب المشاريع الريادية المحلية.

وقام البنك ممثلاً في «KIB مركز مبادر»، بالتعاون مع أكبر جهات التدريب على مستوى العالم في قطاع ريادة الأعمال، وهي مؤسسة «Rainmaking»، التي ستقوم بدورها بتقديم سلسلة من دورات التدريب العملي على أعلى مستوى للمبادرين المشاركين، وبأحدث النهج والوسائل المطبقة دولياً، لمساعدتهم على البدء في مشروعهم الصغير واتخاذ الخطوات الصحيحة لتنميته وإطلاقه إلى السوق من مجرد فكرة.

وكانت «Rainmaking» قد اشتهرت بتنظيم معسكر للمبادرين، يُعرف عالمياً بـ«Startup Boot Camp»، والذي تبين من خلاله، وبقياس نتائج المخرجات ومستوى أدائها، أن نسبة نجاح المشاريع التي قامت بتطبيق أدوات الشركة قد تخطت 75 في المئة بين المبادرين المشاركين في هذا المعسكر.


وأكد عبدالله العوضي من «KIB»، توفير هذه البرامج للمبادرين الكويتيين، حسب اللغات الأكثر استخداماً في السوق المحلي، لتحقيق أعلى استفادة من تلك الأدوات واكتساب المهارات الريادية من خلالها بطريقة أكثر سهولة تخدم مساعيهم التجارية، منوهاً إلى الترتيبات التي تقوم بها «KIB مركز مبادر» حالياً في إطار استعدادها لإطلاق معسكر خاص للمبادرين في الكويت خلال الأشهر المقبلة، والذي سيوفر جميع الأدوات التي تساهم في تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة لهم.

وأضاف أنه من أكبر التحديات التي تواجه المبادرين اليوم في الكويت هي توفير الأدوات التعليمية والتدريبية الصحيحة لهم وفي بيئة ريادية متكاملة، مؤكداً حرص البنك وبشدة على متابعة أعمال الشركة وتعزيز خدماتها بما يلاقي تطلعات أصحاب المشاريع ورواد الأعمال الكويتيين.

ولفت إلى تطوير حلول مبتكرة تساعد المبادرين في تجاوز هذه التحديات للانطلاق بالسوق، ومنها خطة لتطوير تطبيق خاص وحصري لـ «مركز مبادر»، والتي من المزمع أن تتوافر جميع برامج «Rainmaking» عليه، مع إمكانية عرضها ومتابعتها من أي مكان في العالم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي