No Script

من خلال اعتماد تطبيقات إعادة التدوير وحفظ الطاقة

«برقان» يعتمد إجراءات جديدة للحفاظ على البيئة في مقره الرئيسي

 سعود الهدبة
سعود الهدبة
تصغير
تكبير

يواصل بنك برقان تبنيه لإجراءات الحفاظ على البيئة في مبناه الرئيسي، من خلال تفعيله لمجموعة من تطبيقات إعادة التدوير وحفظ الطاقة واعتماد الطاقة البديلة، في إطار إستراتيجيته للاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وتماشياً مع خطته الشاملة للمسؤولية المجتمعية.

ويهدف البنك من خلال ذلك إلى اتخاذ خطوة استباقية في سبيل تجاوز المخاطر البيئية، إذ قامت إدارة الخدمات العامة والشؤون الإدارية بتوزيع صناديق إعادة التدوير لكل الطوابق في المبنى الرئيسي، إضافة إلى تطبيقها لثقافة إعادة التدوير على جميع الأوراق والمستندات غير الضرورية.

وأشار البنك إلى أنه في شأن سياسة حفظ الطاقة وتقليل الاستهلاك، تم تركيب نظام لإضاءة «LED»، يعمل من خلال مستشعرات الحركة في كل مرافقه، بحيث يتم إطفاؤها تلقائياً عند عدم الحاجة إليها، لافتاً إلى بدء تنفيذ خطته لتركيب منظومة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، عبر تثبيت الألواح الشمسية على سطح المقر الرئيسي.

ويعمل البنك حالياً على إضافة نقاط لشحن السيارات الكهربائية في المواقف الخارجية، تبنياً لأشكال الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة، إذ قال رئيس إدارة الخدمات العامة والشؤون الإدارية المهندس سعود عبدالعزيز الهدبة، إن «برقان» يسعى إلى اتخاذ خطوات مستمرة لتعزيز ثقافة الاستدامة والحفاظ على البيئة والطاقة بشتى صورها وأشكالها، لافتًا إلى أنه انطلق بهذه الخطوة من المقر الرئيسي لتكون دافعاً نحو مواصلة تطبيق هذه الإجراءات في كل المرافق التابعة له، وترسيخ هذه الثقافة في المجتمع لتعميمها على مختلف الجهات والأماكن.

وشدد على حرص «برقان» على تبني الطرق والوسائل الذكـــية التي تحقق الاستدامة، ومشاركتها مع الجميع، بهدف تحقيق التنمية المجتمعية بدءاً منه ووصولاً إلى جميع أفراد المجتمع.

ونوه الهدبة إلى استمرار البنك في تنفيذ إستراتيجيته للاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وبرامجه الشاملة للمسؤولية المجتمعية، من خلال تبنيه للمعايير والممارسات التي تحقق مبدأ الحفاظ على البيئة وتقليل استهلاك الطاقة، ودعمه للأنشطة والمبادرات المجتمعية التي تعزز هذا الجانب، تماشياً مع رؤية كويت جديدة 2035، وخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، لإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع على المدى القريب والبعيد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي