No Script

أول لقاح مطور صينياً لفيروس الورم الحليمي البشري يظهر فعالية 100 بالمئة في التجارب السريرية

فيروس الورم الحليمي البشري
فيروس الورم الحليمي البشري
تصغير
تكبير
أكدت دراسة حديثة أن بإمكان لقاح "Cecolin"، وهو أول لقاح لفيروس الورم الحليمي البشري تم تطويره ذاتياً في الصين، أن يوفر للنساء البالغات مناعة كاملة ضد نوعين من فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).

فقد أثبتت نتائج الدراسة التي أجرتها مجموعة من الباحثين الصينيين بتحليل البيانات من زيارات المتابعة التي استمرت 66 شهراً، كجزء من التجربة السريرية للمرحلة الثالثة من اللقاح ثنائي التكافؤ، أثبتت فعالية اللقاح ضد آفات الأعضاء التناسلية عالية الدرجة، الأعراض النموذجية لسرطان عنق الرحم، بنسبة وصلت إلى 100 بالمئة. وعلاوة على ذلك، حقق لقاح HPV 16/18 بانتاج اي كولي E coli المتحد كفاءة بنسبة 97 بالمئة ضد الإصابات بفيروس الورم الحليمي البشري المستمرة، وفقاً للدراسة التي نُشرت في مجلة "Lancet Infectious Diseases".

وشملت التجربة السريرية 7372 امرأة سليمة تتراوح أعمارهن بين 18 و 45 عاماً، مع 3689 امرأة في مجموعة تلقي اللقاح، و3683 امرأة في مجموعة المراقبة. وكانت نسبة الإصابة التراكمية في المجموعة الملقحة أقل بشكل ملحوظ من نظيرتها في مجموعة المراقبة، بحسب الدراسة.


وتم تطوير لقاح Cecolin بشكل مشترك من قبل جامعة شيامن، و شيامن إينوفاكس، ما يجعل الصين الدولة الثالثة في العالم التي تحصل على لقاح مستقل لسرطان عنق الرحم بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وقد حاز على التأهيل المسبق لمنظمة الصحة العالمية في أكتوبر 2021.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي