pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«المتحد» يُعيد تدوير النفايات الإلكترونية مع «أنفيروسرف»

تجميع النفايات الإلكترونية في البنك
تجميع النفايات الإلكترونية في البنك

يواصل البنك الأهلي المتحد نشاطه المجتمعي، في مجال إعادة تدوير النفايـات الإلكترونية، عبر تجميعها وتحويلهـا إلى منتجـات مفيـدة وصديقـة للبيئـة، بالتعاون مع شركة «أنفيروسرف» المتخصصة في إعـادة تدويـر المخلفات الإلكترونية وإدارتها وفق أفضل الممارسات البيئية.

وجمع البنك دفعة جديدة من الأجهزة الإلكترونية التي انتهى عمرها الافتراضي، وسلمها إلى شركة «أنفيروسرف» لإعادة تدويرها، والتخلص منها بشكل صحيح وآمن ووفق أفضل الممارسات الصديقة للبيئة.

وأفادت رئيسة الاتصال المؤسسي في البنك، فاتن التميمي، بأن تأمين بيئة خضراء وسليمة، يعد من إحدى الركائز الأساسية التي يتضمنها برنامج «المتحد» للمسؤولية المجتمعية، مؤكدة أن برنامج تدوير النفايات الإلكترونية بالتعاون مع «أنفيروسرف» يهدف إلى المساهمة في المحافظة على سلامة البيئة وحمايتها، وتقديم التوعية بأفضل الممارسات المتبعة في التخلص من النفايات الإلكترونية.

وحذّرت التميمي من تفاقم مشكلة النفايات الإلكترونية وخطورتها على صحة الإنسان والبيئة، في حال التعامل معها بشكل غير مسؤول، وإلقائها في سلة المهملات، مشيرة إلى أن خطورة النفايات الإلكترونية تعود لاحتوائها على مواد كيميائية سامة وخطرة وقابلة للاشتعال، ويُخشى من امتداد أضرارها إلى التربة والمياه الجوفية.

وبيّنت أن ذلك يأتي في ظل الارتفاع المتزايد الذي يشهده العالم في عدد الأجهزة الإلكترونية، التي تصل إلى نهاية عمرها الافتراضي سنوياً، وهو ما يحتاج إلى تكاتف الجهود للحد من مخاطر النفايات الإلكترونية الناتجة عن التخلص من هذه الأجهزة.

وأضافت التميمي أن البنك حريص على التعاون مع «إنفيروسرف» بوصفها إحدى الشركات المتخصصة في مجال تدوير النفايات الإلكترونية عبر طرق آمنة ومحكمة، منوهة إلى أن هذا النشاط من شأنه أن يحافظ على الموارد الطبيعية، وأن يحمي الصحة والبيئة من أخطار تلك النفايات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي