No Script

«المركزي للمناقصات» أبدى عدم اختصاصه بأمر تغيير «خط الأنابيب»

«نفط الكويت» تستكمل نواقصها مع 3 شركات بمناقصة «الإنتاج المبكر»

تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق لشركة نفط الكويت على استكمال نواقص عطاءات مناقصة تزويد وتركيب وربط للمعدات والأعمال المرتبطة بها في مركز الإنتاج المبكر «50EPF» شمال الكويت مع 3 شركات هي شركة الخليج للإنشاءات والأعمال البحرية والمقاولات العامة (أقل الأسعار)، وشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (ثاني أقل الأسعار)، وشركة الغانم إنترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات (ثالث أقل الأسعار)، مع تمديد التأمين الأولي لجميع الشركات.

وقالت مصادر إن الجهاز أكد لـ«نفط الكويت» عدم اختصاصه في شأن عقد مناقصة إنشاء خط أنابيب جديد لتصدير الغاز في منطقة شمال الكويت المبرم مع شركة المجموعة العلمية المشتركة للتجارة العامة والمقاولات وكيل شركة «LIMITED TOUBRO & LARSEN» بإصدار الأمر التغييري الأول بتخفيض قدره 1.03 مليون دينار، وزيادة بمبلغ 881.057 ألف دينار من قيمة العقد، بينما وافق الجهاز لـ«نفط الكويت» على إجراء التمديد الثاني للعقد لمدة 242 يوماً من 29/ 4/ 2022 حتى 26/ 12/ 2022.

وأفادت المصادر بأن الجهاز وافق للشركة أيضاً على طرح مناقصة إنشاء شبكة توزيع الكهرباء المغمورة المرتبطة بمحطة كهربائية فرعية في منطقة رقم 1 و2 جنوب وشرق الكويت، كما أقر طرح مناقصة إنشاء شبكة توزيع الكهرباء للمضخات الكهربائية المغمورة المرتبطة بمحطة كهربائية فرعية في منطقة رقم 3 جنوب وشرق الكويت، ووافق على طرح مناقصة إنشاء شبكة توزيع الكهرباء للمضخات الكهربائية المغمورة المرتبطة بمحطة فرعية مرفوعة في منطقة رقم 4 و5 شرق الكويت.

وأقر الجهاز كذلك طرح مناقصة نظام احتواء النفط لممرات خطوط أنابيب عمليات التصدير الجنوبية، كما وافق على طرح مناقصة تقديم خدمات استشارية لإدارة المشاريع والأنشطة المرتبطة بها لبرنامج إعادة تأهيل البيئة الخاص بلجنة الأمم المتحدة.

وطلب الجهاز تمديد التأمين الأولي من الشركات المشاركة في مناقصة تقديم خدمات دعم بحرية مع استعجال «نفط الكويت» برفع التوصية بالترسية، وكذلك تمديد التأمين الأولي للشركات المشاركة بمناقصة تقديم خدمات دعم العمليات والصيانة للمنشآت البحرية لمدة 3 أشهر مع استعجال «نفط الكويت» أيضاً برفع التوصية بالترسية.

ومن جانب آخر، أجل الجهاز البت في طلب شركة البترول الوطنية طرح مناقصة خدمات التشغيل لمواقع تعبئة الوقود وغسيل السيارات ولمرافق دائرة التسويق المحلي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي