No Script

للتدريب على أساسيات الترميز الرقمي للطلبة الجامعيين

فتح باب التسجيل في ثاني دورات برنامج «أجيليتي» وأكاديمية «CODED» المشترك

تصغير
تكبير

- هنادي الصالح: «أجيليتي» تدعم المبادرات المطوّرة للإمكانات الرقمية

افتتحت أكاديمية «CODED» باب التسجيل لدورتها الثانية من البرنامج التدريبي المخصص للطلبة الجامعيين، بعد النجاح الكبير لبرنامج التدريب التكنولوجي الجامعي «UniCODE» بنسخته الأولى، وبدعم من شريكها الاقتصادي «أجيليتي» الرائدة في خدمات سلسلة الإمداد وتطوير البنية التحتية، والابتكار.

ويعتبر «UniCODE» برنامجاً تدريبياً على أساسيات الترميز الرقمي موجّه للطلبة الجامعيين، بتنظيم مشترك مع جمعية مهندسي الكمبيوتر في جامعة الكويت، وشهد إكمال 86 طالباً الدورة الأولى منه بنجاح.

وسيتعرف الطلبة خلال الدورة الثانية على 5 مجالات من علوم الكمبيوتر وهي تطوير «iOS» و«أندرويد»، وبرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية، وتطوير الألعاب، وفلاتر، وسيتاح لهم استخدام أحدث التقنيات ولغات البرمجة، كجزء من برنامج تدريبي مكثف قصير المدة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لأكاديمية «CODED»، أحمد معرفي، عن سعادته بنتائج الدورة الأولى من البرنامج، والتي أثمرت عن العديد من الأفكار الرائعة التي قدمها الطلبة، والتي من الممكن أن تتحول إلى تطبيقات عاملة، لافتاً إلى أنهم قاموا بعمل رائع، ومتوقعاً المزيد من هذه المبادرات والابتكارات خلال الدورة المقبلة.

وأكد فخره بأن تكون «أجيليتي» شريكاً إستراتيجياً للأكاديمية، شاكراً فريقها على المساهمة بوقته وجهده، ليكونوا جزءاً من برنامج «UniCODE» وتدريب الطلبة.

من جانبها، قالت رئيسة مجلس إدارة «أجيليتي»، هنادي الصالح، إن الشركة لطالما دعمت المبادرات التعليمية في المجتمعات التي تعمل فيها، خصوصاً تلك التي تدعم تطوير الامكانات التقنية والرقمية، والتي ستكون الدافع الرئيسي للطلب المستقبلي على القوى العاملة.

وأضافت أن «CODED» يكسب الطلبة في الكويت مهارات البرمجة العملية التي تضع الأساس للمستقبل، مشددة على تطلعها قدماً لمشاهدة المزيد من التقدم والتوسع في دورات «UniCode» المقبلة.

في سياق متصل، شكر رئيس العمليات في أكاديمية «CODED»، هاشم بهبهاني، جميع الطلبة الذين شاركوا في أولى دورات «UniCODE»، لافتاً إلى أنه كان من الملهم رؤية أفكارهم تتطور إلى تطبيقات عاملة.

وقال إنه تم إنشاء «UniCODE» خصيصاً للطلبة الجامعيين من مختلف الخلفيات والتخصصات الأكاديمية، مبيناً أن هدف الأكاديمية هو مساعدة الطلبة على تعزيز فهمهم للترميز وتطوير البرمجيات، والربط بين ما تعلموه وبين التطبيقات العاملة على أرض الواقع.

ويأتي ذلك في وقت يمكن للطلاب والطالبات التسجيل للانضمام إلى برنامج «UniCODE»، من خلال متابعتهم لحسابات أكاديمية «CODED» على وسائل التواصل الاجتماعي (@Joincoded).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي