pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تأكيداً لخبر «الراي» وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص

السعود يُحيل شكاوى عمّال «نفط الخليج» إلى التدقيق في «مؤسسة البترول»

كشفت مصادر نفطية أن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح أحال الشكاوى العمالية في الشركة الكويتية لنفط الخليج الخاصة في شأن ترقية مدير إلى جهاز التدقيق الداخلي في المؤسسة، وذلك تأكيداً لخبر «الراي» المنشور يوم 18 يوليو الماضي تحت عنوان (شكاوى وتظلمات على طاولة السعود من ترقية في «نفط الخليج»).

وأفادت المصادر لـ«الراي» بأن السعود يقوم بمتابعة كل الشكاوى التي تصل إلى مكتبه ويعمل على تدقيقها ومراجعة إجراءاتها وفقاً للأسس والمعايير وبشفافية، من منطلق حرصه على تنفيذ اللوائح الإدارية المنظمة للعمل بالمؤسسة والشركات التابعة، وتأكيداً على مبدأ تكافؤ الفرص.

وأشارت إلى أن لجنة من التدقيق الداخلي بالمؤسسة انتقلت إلى شركة نفط الخليج الفترة الماضية وبدأت بإجراءات التدقيق في الشكاوى العمالية ومقابلة مسؤولي دوائر عدة منها القانونية والإدارية وبعض أعضاء لجنة المقابلات ولجان الشكاوى بالشركة.

وتوقعت المصادر مقابلة لجنة تدقيق المؤسسة للعمال مقدمي الشكاوى خلال الفترة المقبلة ورفع تقريرها بعد ذلك للرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول.

وشددت المصادر على أن إجراءات مؤسسة البترول وتعاملها بجدية مع شكاوى العمال تأتي تأكيداً لتصريحات الرئيس التنفيذي للمؤسسة بأن الفترة المقبلة ستشهد توفير الأجواء المناسبة للعاملين بما يضمن الحيادية في عمليات المؤسسة وشركاتها، ومنها الترقيات والتقييمات، مع الالتزام بالضوابط والمعايير المقررة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي