pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

إنقاذ ذئب تعرض لإطلاق نار وطعن في السعودية

تقديم الرعاية الطبية للذئب
تقديم الرعاية الطبية للذئب

- تم دهسه وأجريت له عملية جراحية

نجا ذئب من الموت في السعودية، بعد تقديم الرعاية الطبية له في مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية في الطائف لتقديم العناية اللازمة، بحسب ما أكده المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في المملكة.

وقال الناطق الرسمي عضو مجلس الإدارة لـ(جمعية رحمة للرفق بالحيوان): «وردني اتصال من أحد المارة، أفاد بأنه وجد ذئباً يحتضر، تم دهسه بجانب الطريق في متنزه السكران بمحافظة بلجرشي، ولا يتحرك منذ قرابة اليومين، وقد أعطاه ماء وطعاماً، ولم يأكل».

وأضاف: «على الفور باشرت البلاغ، ووجدت الذئب وقد تعرض لإطلاق نار وطعن وتعذيب، ثم دهس بسيارة، ولا يستطيع تحريك أي جزء في جسمه سوى رأسه، فقمت بنقله بسيارتي، وذهبت به إلى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ببلجرشي، حيث استقبلوه، وقدّموا له الإسعافات الأولية، وكتبوا وصفة أدوية لأحضرها من الصيدليات البيطرية، وتسلمت الذئب منهم، وذهبت به إلى بيتي».

وتابع: «لمدة يومين أقدم له الأدوية والرعاية المتاحة إلى أن وصل مندوب من مركز تنمية الحياة الفطرية بالطائف، ليتسلم الذئب، وهناك قاموا بخياطة جروحه بعد تنظيفها، وأفادوا بأنهم سيقومون بعمل أشعة للتأكد من الإصابات الداخلية، وسلامة عموده الفقري الذي أعتقد أنه تعرض لإصابة بالغة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي