pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«يوروموني» اختارت الشركة لتميز نموذج أعمالها المستدام

ترتيب متقدّم لـ «المركز» ضمن 4 تصنيفات في «قادة السوق»


- خليل: رسّخنا مكانة الشركة محلياً بالخدمات المصرفية الاستثمارية

احتلت شركة المركز المالي الكويتي «المركز» ترتيباً متقدماً في 4 فئات ضمن قائمة «قادة السوق» في القطاع المالي والمصرفي في الكويت، الصادرة عن مجلة «يوروموني» المتخصصة في الأسواق المالية والمصرفية الدولية.

ويعزّز الإنجاز الجديد مكانة «المركز» بصفتها من رواد القطاع المالي، وإحدى أفضل المؤسسات المتخصصة في الخدمات المصرفية الاستثمارية، وإدارة الأصول في الكويت من حيث التقدم والمسؤولية الاجتماعية.

وتم تصنيف «المركز» كإحدى المؤسسات الرائدة في فئتي «الحلول الرقمية» و«المسؤولية الاجتماعية للشركات» في قائمة «يوروموني» لقادة السوق، وتم اختيارها من بين أبرز الفاعلين في فئة «التنوع والشمول».

وتأتي هذه الإنجازات نتيجة لإستراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها «المركز»، وجهودها الرامية لتعزيز فريق عملها، وثقافة الانصاف والمساواة الشاملة والمتنوعة.

وتقوم إستراتيجية الشركة على 3 ركائز هي بناء القدرات البشرية، ومواءمة بيئة الأعمال مع مبادئ التنمية المستدامة، إلى جانب تعزيز الحوكمة الرشيدة في بيئة الأعمال.

وقال الرئيس التنفيذي في«المركز»، علي خليل، إنه بفضل سجلها الحافل والتميز المستمر لمنتجاته وخدماته، نجحت الشركة في ترسيخ مكانتها في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية بالكويت.

وأضاف أنه لطالما كان فريق عمل الشركة حجر الأساس في هذا النجاح، من خلال كوادره المتخصصة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، وإمكاناتهم الفنية الفريدة، والمعرفة المتعمقة في القطاع، والثقافة القائمة على الأبحاث، ما ساهم في تعزيز قدرة «المركز» على التكيف مع متطلبات العملاء وتوقعاتهم السريعة والمتغيرة، من خلال تبني التكنولوجيا والتحول الرقمي، التي منحتها ميزة تنافسية في قطاع الخدمات المالية.

وتابع خليل أن نموذج الأعمال المستدام الذي يتمحور حول التزام الشركة بالعمل من أجل تعزيز القيمة التي يحصل عليها المجتمع وفريق العمل، ساهم في تعزيز مسيرة إنجازاتها، معرباً عن فخره بهذا التقدير الفريد من قائمة «يوروموني»، الذي يظهر التزام «المركز» وإنجازاتها لصالح عملائها.

بيانات نوعية

وتعتمد تصنيفات «يوروموني» على مصادر متعددة للحصول على البيانات الكمية والنوعية، سواء من المؤسسات، أو من البيانات المقدمة من العملاء الخارجيين، لبناء صورة موضوعية عن قادة القطاع المالي.

ويقوم فريق المحللين في المجلة باستخدام منهجية دقيقة، لتقييم ووضع التصنيفات عبر الفئات والدول المختلفة، بما يعد مؤشراً عالمياً لقادة القطاع المالي والمصرفي، لتقديم دليل نهائي للمؤسسات الرائدة، بحيث تؤكد التصنيفات الجديدة ريادة «المركز» كمؤسسة استثمارية، ذات مكانة راسخة في قطاع الخدمات المالية في الكويت.

وتعمل «يوروموني» منذ 30 عاماً على تقييم المؤسسات المالية الرائدة في العالم، مستندة لبيانات الأداء والدراسات الاستقصائية والجوائز المقدمة في هذا القطاع، إذ يستقطب برنامج الجوائز السنوي للمجلة، الذي تأسس عام 1992، أكثر من 2000 طلب من أكثر من 500 مؤسسة مصرفية ومالية رائدة، في 113 دولة في العالم.

ويهدف التقييم للاحتفاء بالتميز عبر فئات البلدان العالمية والإقليمية والفردية، إذ تعزز قائمة قادة السوق، التي تغطي 100 سوق حول العالم، برامج جوائز «يوروموني» الشهيرة لتصنيف المؤسسات المالية المتميزة والاحتفاء بها عبر 8 فئات.

إنجازات مرموقة

حصلت «المركز» على مدى 48 عاماً على العديد من الجوائز المرموقة في هذا المجال منذ تأسيسها، وشهد العام الماضي فوزها بجائزتي «أفضل بنك استثماري في الكويت»، و«أفضل مدير أصول في الكويت» للعام التاسع على التوالي، و«جائزة الاستدامة في الشرق الأوسط» في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط المصرفية لعام 2021 الذي تنظمه «إيميا فاينانس».

ويأتي ذلك إلى جانب العديد من الجوائز والتقديرات المميزة الأخرى، مثل جائزة «أفضل بنك استثماري في الكويت» من مجلة «غلوبال فاينانس» عام 2022 للمرة الحادية عشرة على التوالي على مدى 12 عاماً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي