No Script

السعودية تمنح المشجعين تأشيرات متعددة خلال المونديال

تصغير
تكبير

- تذاكر مباراتي الأرجنتين مع المكسيك و«الأخضر»... الأكثر مبيعاً

أعلنت السعودية أنها ستمنح تأشيرات متعددة الدخول لجميع حاملي بطاقة (هيّا) لمشجعي كأس العالم في كرة القدم المقرّرة نهاية العام الجاري في قطر.

وستُقام نهائيات كأس العالم بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

وتُعدّ بطاقة «مشجع هيّا» وثيقة تعريف شخصية إلزامية للمشجعين لحضور مباريات العرس الكروي.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان أن المملكة «ستسمح لحاملي بطاقة مشجّع هيّا للدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بعشرة أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية».

وأوضحت أنّه «يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة 60 يوماً»، مشيراً إلى أنها تتيح «الدخول إلى المملكة والخروج منها مرات عدة خلال مدة صلاحية التأشيرة».

وتشارك السعودية في المجموعة الثالثة في كأس العالم إلى جانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا. ومن المتوقع توافد أعداد كبيرة من السعوديين لتشجيع «الأخضر» خلال مشاركته السادسة في البطولة.

على صعيد متصل، أعلن الرئيس التنفيذي لمونديال قطر، ناصر الخاطر أن مباراتي الأرجنتين مع المكسيك والسعودية هما الأكثر مبيعاً حتى الآن، قبيل أقل من 3 أشهر على انطلاق المونديال.

وقال الخاطر في حوار مع وكالة الأنباء القطرية (قنا) إن «الإقبال والطلب على التذاكر مهول، وبحسب فيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم)، كانوا مندهشين».

وأشار إلى أن «مباراة السعودية والأرجنتين في لوسيل هي ثاني أكثر مباراة عليها طلب ونفذت تذاكرها في المرحلة الثانية، فيما كانت مباراة الأرجنتين مع المكسيك في المركز الأول».

وأضاف أن هناك «خططاً لنقل بعض الجمهور السعودي بحافلات من المنافذ الحدودية إلى الملاعب».

وأشار الخاطر إلى أنه «سيكون هناك مرحلة ثالثة وأخيرة لبيع التذاكر»، لافتاً إلى أن عائدات البطولة «قد تصل إلى نحو 6 مليارات دولار، وفق تقديرات فيفا».

معلوم أنّ عدد التذاكر المباعة لمباريات المونديال بلغ 2.45 مليون تذكرة، بينها نصف مليون الشهر الماضي، قبل مرحلة البيع النهائية، بحسب ما أعلن «فيفا» الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي