No Script

النصر يفوّت الفوز على العربي... وكاظمة يلتقي الفحيحيل غداً

الظهور الأول لـ «الكويت» والقادسية

تصغير
تكبير

يشهد اليوم الثاني من الجولة الافتتاحية لـ «دوري زين» الممتاز في كرة القدم، الظهور الأول لـ «الكويت» حامل اللقب والقادسية الساعي لاستعادة الدرع بعد غياب، عندما يواجهان الصاعدين من الدرجة الأولى، الجهراء والساحل على التوالي.

وتختتم الجولة غداً بلقاء وحيد يجمع كاظمة وصيف النسخة الماضية مع الفحيحيل.وكان النصر فوّت الفوز عل العربي بعد اهداره ركلة جزاء في الوقت القاتل لتنتهي مباراتهما أمس بالتعادل 1-1.

في المباراة الأولى، اليوم يستقبل «الابيض» بقيادة مدربه القديم- الجديد، الكرواتي رادان غاسانين الجهراء العائد الى «دوري الأضواء» بعد موسمين قضاهما في الدرجة الأولى.

وسبق لرادان قيادة «الكويت» الى التتويج بلقب الدوري لموسمين في 2006 و2008.

ويدخل «الأبيض» هذه النسخة بهدف واضح وهو نيل زعامة البطولة عبر التتويج باللقب الـ 18 وفك التشابك على قمة السجل الذهبي للدوري مع القادسية والعربي.

وفيما يواصل الفريق الاعتماد على العناصر المحلية الخبيرة مثل المدافعين فهد حمود وفهد الهاجري وسامي الصانع وفيصل زايد وطلال الفاضل والشابة على غرار ابراهيم كميل، فإنه في المقابل أجرى تغييرات على لاعبيه الاجانب طالت ثلاثة من 5 عناصر باستقدام العماني أرشد العلوي، العراقي شيركو كريم، وكارلوس اندريا من مدغشقر في مقابل الابقاء على المغربي المهدي برحمة والتونسي طه ياسين الخنيسي.

من جهته، يسعى الجهراء (بطل نسخة 1990) الى تحقيق مفاجأة مبكرة وانتزاع الفوز الأول على منافسه منذ مايو 2019.

وجددت ادارة الجهراء الثقة في المدرب السلوفيني «ساندي» والذي قاده في الموسم الماضي قادماً من فريق الشباب بالنادي، وأبرمت اكثر من صفقة محلية بالتعاقد مع الحارسين أحمد الفضلي وبدر صعنون، وطلال العجمي وعبدالعزيز مروي وأحمد الموسوي وفهد زويد واستعادة يوسف الرشيدي المعار الى «الكويت».

وعلى صعيد الأجانب، يستمر التونسي عمر زكي الى جانب الصفقات الجديدة، العاجي كوفي ماريوس، البوسني اينيس سيبوفيتش، البرازيلي رودريغو يوري والغاني ايزاكا أبودو.

وفي المباراة الثانية، اليوم، يخوض القادسية «المتجدّد» مهمة محفوفة بالمخاطر في الأحمدي عندما يواجه الساحل على ملعبه الافتراضي «استاد نادي الشباب».

وخضع «الأصفر» الذي يقوده الشاب ناصر الشطي للموسم الثاني توالياً، الى تغييرات كبيرة في الصيف الحالي، عبر جملة من التعاقدات المحلية والخارجية.

محلياً، تم ضم 8 لاعبين جدد، هم طلال الأنصاري، نايف زويد، علي جراغ، مشاري العازمي، سلمان البوص، أحمد شبيب، عبدالله الشمالي، أحمد ابراهيم، كما استعاد حمد أمان بعد انقطاع لأكثر من موسم، فيما خرج من القائمة المخضرم صالح الشيخ الذي أعلن الاعتزال رسمياً، وأحمد الظفيري المنتقل الى «الكويت».

وعلى صعيد الأجانب، تعاقد النادي مع المدافع البوركيني باتريك مالو، والجناح العاجي سيدريك هنري، ومواطنه المهاجم مامادو سورو، مقابل استمرار الألباني لورنس تراشي، وعودة الأردني عدي الصيفي بعد موسم مع النصر.

في المقابل، يسعى الساحل بقيادة محمد دهيليس الى «تعكير صفو» الانطلاقة القدساوية من خلال عرقلته ولو عبر فرض التعادل عليه كما حدث في أكثر من مناسبة في المواسم الأخيرة.

وفيما احتفظ النادي بالثنائي البرازيلي ليوناردو دا سيلفا وجيوفاني سيلفا، فإنه أبرم ثلاث صفقات جديدة بالتعاقد مع العماني حمد الحبسي، الفرنسي من أصل جزائري طارق عجون والتونسي حمزة بن عبدة.

ويوم غد السبت، يحل الفحيحيل ضيفاً على كاظمة في ختام الجولة الأولى.

وعاد «البرتقالي» الذي فقد لقب الدوري في الأمتار الأخيرة الموسم الماضي، أخيراً من معسكر خارجي في صربيا، قبل ان يخوض لقاء ودياً مع برقان اطمأن من خلاله المدرب الصربي زيلكو ماركوف على جاهزية الحارس المخضرم حسين كنكوني والمهاجم الدولي شبيب الخالدي العائدين من الاصابة.

وأظهرت ادارة كاظمة استقراراً نسبياً لجهة اللاعبين الأجانب عدما أبقت السويدي- الفلسطيني ميشيل ميلاد، الجزائري عماد الدين العزي والأردني أحمد عرسان لموسم آخر، بينما تعاقدت مع السويدي مايكل أومو والاسباني جاي ديمبلي لاعب الجهراء والفحيحيل و«الكويت» السابق.

أما «الأحمر» الذي يقوده النجم السوري السابق فراس الخطيب في تجربته التدريبية الأولى في الكويت، فيرغب في تسجيل بداية قوية لمشواره في المسابقة معتمداً على صفقاته الجديدة، الكونغولي فابريس نغوما والبرازيلي خوليو سيزار والتونسي يوسف بن سودة، اضافة الى المستمرين من الموسم الماضي، السوري عبدالله الشامي والبرازيلي لويز فرناندو.

كما عزز النادي هجومه بضم ثلاثة مخضرمين محليين هم فهد الرشيدي ويعقوب الطراروة وعبدالله الظفيري.

وفي مباراة الأمس، خرج النصر وضيفه العربي بنقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما 1-1.وتأخر انطلاق المباراة نحو 10 دقائق بسبب وجود تمزق في شبكة أحد المرميين!

وأنهى النصر الشوط الأول متقدماً بهدف أحرزه النيجيري دينيس سيسوجو الذي استقبل، بين مدافعي العربي، عرضية البديل فهد العنزي جميلة برأسه على يمين الحارس سليمان عبدالغفور (32).

جاء تقدم النصر مستحقاً بعدما لعب الفريق بتوازن وهدوء أكثر من منافسه الذي عابه التسرع وعدم التوافق بين عناصر التشكيلة التي بدأ بها المدرب المقدوني يوغسلاف ترنشوفسكي المباراة.

وفي الشوط الثاني، نجح «الأخضر» في إدراك التعادل بعد عرضية من عبدالله عمار مرت من دفاع النصر ليتابعها النيجيري كينجسلي ايدوه بالكعب جميلة في المرمى (57).

ولم تُفلح التبديلات التي أجراها المدربان في تغيير النتيجة رغم تحصل الفريقين على فرص جيدة للتسجيل أبرزها انفرادية الليبي سنوسي الهادي الصريحة بالمرمى (75).

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، يحتسب الحكم عبدالله جمالي ركلة جزاء للنصر بعد عرقلة عبدالله الشرهان لمحمد دحام الذي نفذ الركلة بنفسه غير أن عبدالغفور نجح في إبعادها (90+6).

«الأصفر» «يحرّر» زويد

وافقت إدارة نادي القادسية على تسديد مبلغ 33 ألف دينار لنظيرتها في السالمية لتحرير اللاعب نايف زويد وضمه إلى صفوف «الأصفر» رسمياً.

وكان زويد وقّع للقادسية الصيف الحالي لكن لم يتم تسجيله في قائمته بسبب تمسك ناديه الأول السالمية به وتقديمه عرضاً له بقيمة 66 ألف دينار لمدة موسمين.

ووفقاً للائحة الاحتراف الجديدة، فإنه يتعين على النادي الذي يرغب بضم زويد دفع نصف هذا المبلغ للسالمية باعتبار اللاعب تجاوز سن الـ 28 عاماً.

وينتظر أن يتقدم زويد بشكوى الى اتحاد كرة القدم حول مستحقات متأخره له من سنوات ماضية لدى إدارة السالمية.

... و«الأبيض» يضم رضا هاني

أعلن نادي الكويت ضم لاعب الوسط الدولي، رضا هاني، في صفقة انتقال حُر، أمس.

وكان هاني الذي يتعافى حالياً من جراحة في الرباط الصليبي للركبة، خاض الموسم الماضي في صفوف كاظمة قادماً من القادسية الذي بدأ فيه مشواره الكروي.

وبات رضا ثاني صفقة يبرمها «الأبيض» على مستوى خط الوسط بعدما كان قد ضم لاعب القادسية السابق أحمد الظفيري.

وينتظر ان تكون مشاركة هاني مع «الكويت» بعد انتهاء فترة التأهيل التي يخضع لها في النصف الثاني من الموسم الحالي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي