No Script

مع دخول العمليات مراحلها التنفيذية

«نفط الكويت» تستعد بخطط مواجهة طوارئ الحفر البحري

No Image
تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن شركة نفط الكويت تستعد بخطط طوارئ إستراتيجية لمواجهة أي أحداث أو مواقف طارئة يمكن أن تحدث خلال عمليات الحفر البحري، بعدما دخلت هذه العمليات مراحلها التنفيذية.

وأفادت مصادر نفطية بأنه تم تنظيم ورشة عمل لشرح إجراءات خطة الطوارئ الخاصة بعمليات الحفر البحري بالتنسيق والتعاون بين فريق عمل إدارة الطوارئ والأزمات ومدیریة الاستكشاف والحفر، مشيرة إلى جهود تبذلها إدارة «نفط الكويت» لإعداد خطة الطوارئ والعمل على تطوير قدرات العاملين والارتقاء بمهاراتهم في هذا الجانب، بما يكفل حماية عمليات الشركة البحرية.

وأوضحت المصادر أنه تم شرح الإجراءات والمهام والمتطلبات الخاصة بكل قطاع ومسؤولياته الكفيلة بإنجاح عملية السيطرة على أي حالة تستدعي تفعيل خطة الطوارئ، لافتة إلى أن «نفط الكويت» تعمل على قدم وساق وبخطط إستراتيجية تم إعدادها بدقة وحرفية بما يكفل لها تأمين عملياتها البحرية والبرية على حد سواء، وأن هناك تشديداً على أهمية عمليات الأمن والصحة والسلامة من جانب الإدارة التنفيذية.

ووفقاً للدراسات، قدرت المصادر الإمكانات البحرية النفطية في المناطق المحددة للحفر بكميات هائلة من النفط عالي الجودة، منوهة إلى أن ذلك سيسهم في تحقيق إستراتيجية الكويت النفطية 2040.

وبينت أن مدة مشروع الحفر البحري مع شركة هاليبرتون العالمية تبلغ 3 سنوات من بدء العمل، فيما تعتبر الاحتياطيات المتوقعة وفقاً للمسوحات الزلزالية مبشرة، إذ تم تحديد مواقع الحفر وفقاً لأقوى الاحتمالات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي