No Script

«الإحصاء»: خلال يوليو الماضي على أساس سنوي

4.24 في المئة التضخم في الكويت

تصغير
تكبير

أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بنسبة 4.24 في المئة خلال شهر يوليو الماضي على أساس سنوي.

وذكرت «الإحصاء» في بيان أن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.08 في المئة في يوليو الماضي على أساس شهري لارتفاع أسعار عدد من المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية لاسيما المواد الغذائية والتعليم.

وأضافت أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في يوليو بنسبة 7.75 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من 2021 بينما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) بنحو 0.07 في المئة.

وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع بنسبة 5.59 في المئة بينما ارتفعت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) بـ2.17 في المئة فيما ارتفع معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) بـ1.86 في المئة.

وذكرت أن مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) ارتفع بـ2.13 في المئة بينما شهدت أسعار مجموعة (النقل) ارتفاعاً بـ4.3 في المئة خلال يوليو الماضي مقارنة بالشهر ذاته من 2021.

وبيّنت «الإحصاء» أن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت بنسبة 2.03 في المئة على أساس سنوي كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) بنسبة 3.51 في المئة بينما قفزت أسعار المجموعة العاشرة (التعليم) بنسبة 19.05 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي