pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

عزّز حظوظ المنافسة على بطاقة التأهل إلى المونديال

فوز لـ «ناشئي اليد» في «الآسيوية»

من مباراة الكويت والعراق
من مباراة الكويت والعراق

حقّق منتخب الكويت فوزاً مهماً ومتوقعاً على نظيره العراقي 35-12 (الشوط الأول 14-4)، أمس، في المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة آسيا التاسعة للناشئين في كرة اليد في البحرين والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2023 في كرواتيا (تصعد المنتخبات الخمسة الأوائل).

وهو الفوز الثاني لـ«أزرق الناشئين» بعد الأول على الإمارات 37-23، فيما تعرّض لخسارتين أمام اليابان 26-31 والسعودية 31-34، ليرفع رصيده الى 4 نقاط في المركز الثالث.

واختير حارس مرمى «الأزرق» هادي باقر أفضل لاعب في المباراة، التي غاب عنها النجم عبداللطيف سالمين بعد تعرّضه للإصابة أمام السعودية.

وبذلك، عزّز المنتخب فرصته في المنافسة على بطاقة التأهل الخامسة والأخيرة الى المونديال، حيث ينص نظام البطولة على مواجهة ثالث المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية وثالث المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى في الدور الثاني، على أن يتنافس الفائزان على المركزين الخامس والسادس، وبتأهل الخامس الى كرواتيا.

ويخوض «أزرق الناشئين» مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام قطر، في الساعة 5:00 مساء غد، وسيكون مطالباً بالفوز لحسم المركز الثالث.

وكان منتخب قطر خسر امام اليابان 21-31، أمس، ليتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الرابع، فيما رفع الفائز رصيده الى 8 نقاط في الصدارة وتأهل الى الدور نصف النهائي والمونديال. وبلغت السعودية المربع الذهبي والمونديال أيضا، بالفوز على الإمارات 37-27، لترفع رصيدها الى 8 نقاط، فيما بقي الخاسر من نقاط في المركز الخامس.

وفي المجموعة الأولى، حقّق منتخب كوريا الجنوبية، أول المتأهلين الى نصف النهائي والمونديال، فوزه الرابع توالياً على حساب أوزبكستان 39-21، معزّزا صدارته للمجموعة بـ8 نقاط، فيما ظل الخاسر رابعا من دون نقاط بعد تعرّضه للهزيمة الثالثة توالياً.

من ناحية ثانية، حقّق كاظمة فوزاً ثانياً توالياً على حساب الشباب البحريني المنظم 36-35، في المرحلة الثانية من بطولة نادي الشباب الدولية الودية الثانية في المنامة.

ورفع «البرتقالي»، الذي فاز على الأهلي السعودي 30-17 في المرحلة الأولى، رصيده الى 4 نقاط متساوياً مع الصفا السعودي في الصدارة، فيما بقي الشباب من دون نقاط.

وفي مباراة ثانية، فاز الصفا على الأهلي 28-17.

ويخوض «البرتقالي» مباراته الثالثة الأخيرة على اللقب مع الصفا في الساعة 5:00 مساء اليوم، فيما يلتقي الشباب مع الأهلي في الـ7:00.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي