pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الزمالك يحتفل باللقب بـ «القفازات»... والغرافة يفك عقدة السد بعد 10 سنوات

الهلال يبدأ الحملة... من الخليج


لاعبو الزمالك يحتفلون بدرع الدوري
لاعبو الزمالك يحتفلون بدرع الدوري

يبدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه في الدوري السعودي لكرة القدم، اليوم، بعد منافسة ضارية مع الاتحاد الموسم الماضي، باحثاً عن لقب رابع توالياً وتعزيز سجل قياسي يتضمن 18 لقباً.

ويحلّ «الزعيم» ضيفاً ثقيلاً على الخليج الصاعد حديثاً على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وهو يعيش حالة من الاستقرار الفني وعلى صعيد التشكيلة، رغم العقوبة المفروضة عليه بمنعه من التسجيل لفترتين.

وأقام بطل آسيا، الذي جدّد عقد مدربه الأرجنتيني رامون دياز، معسكراً في إنكلترا، حيث فاز في 4 مباريات ودية.

في المقابل، يأمل الخليج، بعد هبوطه للدرجة الأدنى قبل 5 مواسم، الظهور بصورة مختلفة وتثبيت أقدامه بين الكبار.

وفي مباراة ثانية، يلتقي الفيحاء مع ضمك.

مصر احتفل الزمالك بلقبه الـ14 في الدوري المصري والثاني توالياً بتعادله مع ضيفه الاتحاد السكندري 1-1 في حضور نحو 10 آلاف من مشجعيه، على ملعب القاهرة الدولي ضمن المرحلة 32.

وكان الزمالك ضمن الاحتفاظ باللقب، قبل مرحلتين من نهاية الموسم، مستفيداً من خسارة ملاحقة بيراميدز أمام مضيفه فيوتشر بهدف نظيف.

وبات في رصيد «الأبيض» 76 نقطة مقابل 68 لبيراميدز، فيما رفع الاتحاد رصيده الى 37 نقطة في المركز 12 وتأكد بقاءه في الممتاز.

وفي تقليد معتاد من لاعبي الزمالك عقب الفوز بكل مباراة خلال مشوار البطولة، ارتدى لاعبوه قفازات الملاكمة وهم في طريقهم الى أرض الملعب قبل صافرة البداية.

وعقب نهاية المباراة احتفل لاعبو الزمالك وأسرهم وجهازهم الفني ومجلس الإدارة باللقب، وتسلّم درع الدوري قائد الفريق محمود عبد الرزاق «شيكابالا».

ولعب الزمالك بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18 عقب طرد مدافعه حسام عبدالمجيد.

وتقدّم الاتحاد عبر إبراهيم حسن (44)، وعادل الزمالك بواسطة محمود حمدي «الونش» (75).

وتوقفت، بذلك، سلسلة انتصارات الزمالك الممتدة 10 مباريات متتالية منذ تعادله مع غريمه التقليدي الأهلي 2-2 في المرحلة 20.

وبعد المباراة، أعلن حارس مرمى الاتحاد، محمد عبدالمنصف اعتزاله عن 45 عاماً بعد مسيرة عطاء استمرت 27 سنة في المستطيل الأخضر، وبات أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الدوري المصري برصيد 454 مباراة بعدما بدأ مسيرته في الموسم 1994-1995، متخطّياً حارس الأهلي منتخب مصر السابق عصام الحضري (451).

وفي بقية المباريات، اقتنص المصري تعادلاً في الوقت القاتل من مضيفه البنك الأهلي بعدما حوّل تأخره بهدفين الى تعادل 2-2.

وأحيا المقاولون العرب آماله في البقاء بفوزه على ضيفه فاركو بهدفين نظيفين، فيما تعقّد موقف الجونة، الذي يواجه شبح الهبوط، بتعادله مع سموحة 2-2.

قطر أنهى الغرافة عقدة لازمته 10 سنوات في الدوري القطري، عندما فاز على السد المنقوص 2-1، في المرحلة الرابعة، التي شهدت خسارة جديدة للريان أمام الأهلي بالنتيجة ذاتها.

ويدين الغرافة بالانتصار الأول على حامل اللقب منذ 2012 إلى نجمه الجزائري ياسين براهيمي، الذي كان وراء الهدفين عندما سجل واحداً وصنع آخر، رافعاً رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع.

في المقابل، مُنِي السد بالخسارة الثانية ليتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز السابع.

وفي المباراة الثانية، خطف الأهلي فوزاً ثميناً من الريان في الوقت القاتل 2-1 في مباراة شهدت طرد 3 لاعبين.

ورفع «العميد» رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، فيما مُنِي الريان بالخسارة الرابعة توالياً في ذيل الترتيب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي