No Script

تستهدف سوقاً رابحاً يحظى بإقبال هائل في المنطقة

«Zain Esports» تُطلق «PLAYHERA MENA»: منصة للألعاب الإلكترونية بالشرق الأوسط

 مسؤولو «Zain Esports» ومجموعة «زين» و«PLAYHERA»
مسؤولو «Zain Esports» ومجموعة «زين» و«PLAYHERA»
تصغير
تكبير

- الإطلاق ثمرة تحالف مشترك يدعم الألعاب السحابية والتجارة الإلكترونية
- تنظيم بطولة إقليمية لمسابقات «PUBG Mobile» بمشاركة 7 آلاف لاعب

أطلقت مجموعة زين وشركة «زين السعودية» منصة «PLAYHERA MENA» للرياضات الإلكترونية في أسواق الشرق الأوسط رسمياً، التي ستوفّر بيئة مواتية للمبدعين والمصممين للمحتوى، وتطوير ورعاية المواهب، وتعزيز قدرات محترفي الألعاب الإلكترونية.

وكشفت المجموعة الرائدة في مجالات الابتكارات الرقمية، أن المنصة ستكون مركزاً لانطلاق المسابقات والبطولات الإقليمية الكبرى، وستعمل على دمج أحدث التقنيات بفضل البنية التحتية الرقمية المتطورة لعملياتها، وهي الخطوة التي ستقدم ساحات مناطق جذب جديدة لمزيد من الأفراد والشركات المعنية بالألعاب الإلكترونية.

وأوضحت «زين» أن إطلاق منصة «PLAYHERA MENA» الإقليمية للرياضات الإلكترونية، جاء بعد دخول علامتها التجارية «Zain Esports»، في تعاون مع شركة الألعاب الناشئة «PlayHera» و«زين السعودية» لإطلاق شركة «PLAYHERA MENA» (بلاي هيرا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، لاستهداف سوق الألعاب الإلكترونية في أسواق المنطقة.

ووقعت اتفاقية التعاون المشترك في بدايات العام الجاري بين مجموعة زين، و«زين السعودية»، ومنصة «PlayHera»، خلال فعاليات مؤتمر «LEAP» العالمي التقني في العاصمة الرياض.

ومن المتوقع أن تستضيف «PLAYHERA MENA» بطولات الرياضات الإلكترونية الخاصة والفعاليات الرياضية الدولية، كما ستدعم أيضا الأنشطة الإضافية مثل الألعاب السحابية، واستضافة المحتوى، التجارة الإلكترونية، ونقاط البيع، وستوافر تجربة لا مثيل لها في أسواق المنطقة للمهتمين بساحات المنافسة في مجالات الرياضات الإلكترونية، بفضل البنية التحتية الرقمية لشبكاتها الجيلين الرابع والخامس.

وستطلق «Zain Esports» احتفالاً بإطلاق المنصة، بطولة إقليمية للعبة «PUBG Mobile» من 29 أغسطس إلى 3 أكتوبر المقبل، ومن المتوقع أن تستقطب البطولة نحو 7000 مشترك للتصفيات النهائية على مستوى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيعزز نجاح «Zain Esports» في جذب اللاعبين وإشراكهم سيعزز من أعمال منصة «PLAYHERA MENA»، للاستفادة من قاعدة اللاعبين العالميين الحالية البالغ عددها 150 ألف لاعب، كما سيساعد في إثراء بيئة الألعاب، وتحقيق المزيد من التشارك والتقارب مع أكثر من 50 رياضة إلكترونية شهيرة وألعاب تنافسية أخرى، بما في ذلك قائمة من الخيارات للألعاب الشهيرة مثل لعبة الاستكشاف والمغامرة «Fortnite»، ولعبة «PuBG»، ولعبة «FIFA 22» للشغوفين بكرة القدم، ولعبة الإثارة «Rocket League»، و«Call of Duty Warzone».

الأسرع نمواً

وقال الرئيس التنفيذي في «زين السعودية» المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر، إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تُصنف كواحدة من الأسواق الأسرع نمواً في انتشار الألعاب الإلكترونية، مؤكداً التزام «زين» بتعزيز نمو النظام البيئي الداعم لتطور منصات الألعاب الإلكترونية، وإطلاق العنان للفرص العديدة التي ستنشأ لجميع المشاركين في هذا المجال.

وأضاف الدغيثر «نستهدف المزيد من النمو في سوق الألعاب الإلكترونية المربح في المنطقة، ونحن على يقين بأن إطلاق المنصة الإقليمية PLAYHERA) MENA) للألعاب الإلكترونية سيعمل على رفع مستوى هذا القطاع بالشكل الذي يخدم رغبات شريحة واسعة من المهتمين».

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي للاستثمار والخدمات الرقمية في مجموعة «زين» مالك حمود، إنه مع تطور أعمال علامة «Zain Esports»، فقد أصبحت المجموعة تملك نظاماً بيئياً مثيراً، متوقعاً أن يتطور هذا النشاط وينمو بشكل كبير مع تمكين طموحات منصة «PLAYHERA MENA» في سوق الألعاب عل مستوى المنطقة.

وتابع حمود «سيمكّننا هذا المشروع المشترك من دعم عمليات زين، بتعزيز قنوات التواصل بكفاءة مع مجتمع اللاعبين والمطورين، لتقديم أفضل المنتجات والخدمات التي تخدم المسار المتسارع لنمو الألعاب الإلكترونية».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «PLAYHERA Global» نايف ملاعب «فخورون بكوننا علامة تجارية سعودية المنشأ توسعت في جميع أنحاء المنطقة مع شريك سريع النمو مثل (Zain Esports) و(زين السعودية) يشاركونا الشغف والحماس نفسهما للألعاب الإلكترونية».

تطوير المحتوى

وتم تطوير منصة «PLAYHERA MENA» من قبل لاعبين شغوفين بتطوير المحتوى، وهي توافر فرصاً لا حصر لها لتنظيم المسابقات والبطولات، وزيادة المشاركة، والتواصل الاجتماعي مع الأفراد ذوي التفكير المماثل، وتتطلع لتحقق مستويات مذهلة تواكب طموحات اللاعبين الإقليميين بأفضل تجربة ممكنة عبر نظام الرياضات الإلكترونية.

وكانت «Zain Esports» قد فازت بجائزة فئة التحالفات والشراكات الابتكارية، تكريماً لتعاونها مع شركة «YaLLa Esports» وغيرها من الكيانات في المنطقة مثل «Playhera» في السعودية، و«AlHub» في الكويت.

ويقدم التحالف الاخير مع «PLAYHERA» ومقرها الرئيسي في السعودية، لإطلاق منصات مسابقات ألعاب إلكترونية، التي تستهدف سوق الألعاب الإلكترونية في المنطقة الذي يشمل 100 مليون لاعب، إذ تتطلع العلامة من خلال هذا المشروع المشترك، إلى تحقيق المزيد في عالم الألعاب الإلكترونية.

وجاء إطلاق «Zain Esports» إيذاناً ببداية منافسات غير محدودة من البطولات الإقليمية الكبيرة والمثيرة عبر الإنترنت والأنشطة المجتمعية المنتظمة، إذ أقامت أكثر من 16 بطولة خلال العام الأخير، واستقطبت خلالها أكثر من 18 ألف مشارك منذ إنشائها، مع أكثر من 50 مليون انطباع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، و6 ملايين مشاركة تفاعلية عبر منصتي «Twitch» و«YouTube» وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وتعد «PLAYHERA MENA» متاحة لجميع اللاعبين في جميع أنحاء أسواق المنطقة، وهي تجمع هواة الرياضات الإلكترونية والمحترفين والفرق والمشجعين والمنظمين والجهات الراعية تحت سقف واحد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي