No Script

العلامة كشفت رؤيتها الجديدة للتنقل ضمن احتفالها بـ 100 عام على التأسيس

«لينكون L100»... الأناقة المفعمة بالحيوية

تصغير
تكبير

تستلهم «لينكون» من الماضي وتتطلع إلى المستقبل عبر كشفها عن رؤيتها الجديدة للتنقل مع الظهور الأول لمفهوم «لينكون L100»، الذي تم عرضه للمرة الأولى في «Pebble Beach Concours d’Elegance»، خلال الاحتفال بالذكرى المئوية للعلامة.

وقال رئيس مجلس إدارة «فورد موتور كومباني»، بيل فورد، إنه لطالما كانت «لينكون» واحدة من أكثر علامات السيارات التجارية ثباتاً وأناقةً في العالم، مبيناً أنها تعتبر من نواحٍ عديدة في مركز مثالي يخوّلها للانطلاق في قرنٍ ثانٍ لها يتميز بالتصاميم الرائعة والانبعاثات الصفرية، والتجارب التي تقودها التقنيات المتطورة.

ويأتي ذلك في وقت يمتاز الطراز الجديد بلمسات جمالية جذابة تأسر الناظرين عند الاقتراب منه، إذ يحتضن مفهوم «L10» الأناقة المفعمة بالحيوية والحزم والغموض.

ويمتلك الطراز تصميماً أنيقاً وديناميكياً استوحي من الطيران، في حين تتيح المساحة في المقصورة الداخلية والقابلة للتحويل في «L100» تعزيز التواصل البشري في ملاذ مثاليّ يعبّر عن قِيم وأسلوب «لينكون» بكل جدارة.

من جانبها، قالت رئيسة «لينكون»، جوي فالوتيكو «نَمُرُّ اليوم بلحظةٍ خاصةٍ في تاريخ علامتنا، بحيث كانت لينكون على مدى 100 عام الماضية رائدةً في ابتكاراتها المتعددة وتدفع حدود التصميم التي أصبحت من سمات علامتنا التجارية التي نعرفها ونحبها اليوم، ونقوم عبر طراز (L100) التجريبي بتصوّر ملاذ العلامة من منظور جديد يناسب عملاءنا في المستقبل ونتخذ خطوةً جريئةً ومهمةً نحو الفصل التالي من تراثنا».

ولفتت إلى ابتكار طراز «L100» كسيارة مستقلة تتمتع بتجربة قيادة ذكية واتصال ممتاز، وابتكارات قائمة على البرمجيات الحديثة، لتقوم بتحديث رؤية «لينكون»، ولتمهد الطريق للعلامة التجارية كي تعيد تصور ماهية التنقل في المستقبل.

وكشفت عن استخدام طراز «L100» الجيل التالي من خلايا البطارية والتي ستوافر كثافة الطاقة الثورية، وستمكّن التكامل الهيكلي الفعال من خلال التعامل مع السيارة كنظام متكامل، في حين سيساعد النهج المتطور للعلامة في تقديم تصميم أنيق سيعمل على توسيع مساحة المقصورة الداخلية، لمنح المصممين مرونة إضافية لإنشاء تجربة «لينكون» المميزة للمستقبل.

في سياق متصل، قال كبير مسؤولي التصميم لدى «فورد موتور كومباني»، أنتوني لو «تسمح لنا السيارات التجريبية بإعادة تصور وتوضيح كيف يمكن أن تبدو التجارب الجديدة في الحياة بمساعدة التقنيات المتطورة، وتتيح لمصممينا المزيد من الحرية الإبداعية أكثر من أي وقت مضى، وتَمكنّا مع طراز (L100)، من دفع حدود التصميم بطرق طورت أسلوب علامتنا التجارية المستوحى من الطيران والأجواء الهادئة وغيرت طريقة تفكيرنا بتصاميم لينكون المستقبلية».

ولفت إلى تميز لوحة التحكم التفاعلية الموجودة في الوسط بوحدة تحكم مستوحاة من المجوهرات، تلتقط الضوء والعمق من خلال إعادة تعريف عناصر التحكم في السيارة داخل المقصورة، إذ تحل وحدة التحكم محل عجلة القيادة التقليدية في هذه السيارة ذاتية القيادة، ما يجعل تجربة التنقل بقمة السهولة والسلاسة.

وبيّن لو أن إمكانات تعديل المقاعد صممت لتلبية احتياجات السائق والركاب التفاعل بسهولة، بفضل إمكانية تخصيصها بما يناسب نوعية الرحلة، في حين تم تصميم المساحة بطرق تتيح الاتصال، بحيث يمكن قلب مقاعد الصف الأمامي لتوفير بيئة اجتماعية تُمكّن ركاب المقاعد الأمامية من الجلوس مقابل ركاب المقاعد الخلفية، في وقت توافر البيئة القابلة للتحويل مساحة أكثر راحةً ستمنح الجميع شعوراً بالتواجد في مساحة ثالثة حقيقية.

من ناحيته، أوضح مدير التصميم العالمي لدى «لينكون»، كمال كوريك «أتاح لنا هذا المفهوم تصميم تجربة جديدة تتسم بالسلاسة خالية من القيود السابقة، لتكون خطوة مهمة في تطور مبادئ التصميم المستوحى من لمسات الطيران والهدوء، ورغبنا أن نقدم عبر تصميم طراز (L100) الحركة الانسيابية في سيارة تبدو وكأنها منحوتة بفعل الرياح، كما لو أن الاحتكاك غير موجود».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي