pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

عودة المدرب فيريرا علامة فارقة في مسيرة الاحتفاظ بلقب الدوري المصري

الزمالك يحقّق «معجزة»... ويبرم صفقتين


الزمالك يحتفظ بلقب الدوري موسماً ثانياً توالياً
الزمالك يحتفظ بلقب الدوري موسماً ثانياً توالياً

القاهرة - أ ف ب - كشر الزمالك عن أنيابه وضمن احراز لقب الدوري المصري لكرة القدم موسماً ثانياً تواليا، للمرة الأولى منذ 2004، بقيادة مدربه العائد البرتغالي المحنّك جيزوالدو فيريرا.

وهذه المرة الرابعة في تاريخ الزمالك يحرز اللقب مرتين توالياً بعد 1964-1965، 1992-1993 و2003-2004، فأضاف لقب الدوري الـ14 الى احرازه لقب النسخة الأخيرة من الكأس على حساب غريمه الأهلي 2-1 في يوليو الماضي.

وصحيح أن غريمه لا يزال يحلّق بمفرده على القمة مع 42 لقباً، لكن صاحب أقوى هجوم فرض نفسه على الساحة المصرية للموسم الثاني، مستفيداً، الاثنين، من خسارة مطارده بيراميدز أمام فيوتشر بهدف.

وحقّق الزمالك 24 فوزاً من أصل 31 مباراة وتعود خسارته الرابعة الأخيرة هذا الموسم إلى 17 مايو الماضي أمام طلائع الجيش.

واللافت أن الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات احراز لقب دوري أبطال أفريقيا (10) والدوري المصري، يترنّح في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن بيراميدز الذي لعب مباراة أكثر.

ومثّل تتويج الزمالك مفاجأة، بعد حرمانه من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) من ضم أي لاعب لفترتي انتقال (طيلة الموسم 2021-2022)، ورحيل عدد من نجومه الموسم الماضي على غرار الهداف مصطفى محمد ولاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي، ثم انتقال آخرين قبل نهاية الموسم الحالي مثل مصطفى فتحي وطارق حامد ومحمد أبو جبل.

كذلك التغييرات التي ضربت الجهاز الفني عقب رحيل بطل النسخة الماضية الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد تردّي النتائج محلياً وقارياً معه.

وقال رئيس الزمالك مرتضى منصور: «ما حدث هو معجزة، خصوصاً مع تواجد عدد من اللاعبين الشباب ورحيل أهم لاعبي الفريق بسبب اللجان الموقتة».

وانهالت الإشادات على فيريرا الذي نجح بلمّ شمل الفريق، فقال المدرب التاريخي ولاعب الزمالك السابق حسن شحاتة: «ما يميّز فيريرا وجعله ناجحاً عدم اعتماده على لاعب واحد في الزمالك وكان يحافظ دوماً على جميع اللاعبين».

وكان لاعب الوسط الدولي أحمد السيّد «زيزو»، متصدر ترتيب هدافي الدوري (19) وصاحب 12 تمريرة حاسمة، أبرز لاعبي الزمالك هذا الموسم، وتألق في صفوفه أيضاً المدافع محمود حمدي «الونش»، لاعبا الوسط إمام عاشور والمخضرم محمود عبد الرازق «شيكابالا»، المهاجم التونسي سيف الدين جزيري.

وأعلن منصور عن التعاقد مع المغربي زكريا الوردي (24 عاماً) لاعب الرجاء البيضاوي والسنغالي إبراهيما نداي (24 عاماً) جناح لوسيرن السويسري.

وتنتظر الزمالك مباراة شرفية ضد الهلال السعودي في 9 سبتمبر المقبل، في الافتتاح الرسمي استاد لوسيل الذي يستضيف نهائي مونديال قطر في 18 ديسمبر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي