pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

شجار ميلنر- فان دايك... يخطف الأضواء

جيمس ميلنر معاتباً فيرجيل فان دايك بعد هدف جايدون سانشو (رويترز)
جيمس ميلنر معاتباً فيرجيل فان دايك بعد هدف جايدون سانشو (رويترز)

خطف الشجار بين لاعب وسط ليفربول المخضرم جيمس ميلنر مع زميله قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك، الأضواء، عقب افتتاح جايدون سانشو التسجيل في فوز فريقه مانشستر يونايتد على الـ«ريدز» 2-1، في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدا واضحاً توجيه ميلنر (36 عاماً) كلمات نابية للمدافع الهولندي طالباً منه التقدم للدفاع على سانشو، الذي تلاعب به، بعد انزلاقه أرضاً بحركة رائعة داخل منطقة الجزاء وسدّد كرة أرضية زاحفة خدعت الحارس البرازيلي أليسون بيكر ووضعت «الشياطين الحمر» في المقدمة.

واعتبر ميلنر انه كان يتوجّب على فان دايك محاولة تضييق الزاوية أمام سانشو، في حين لم يقترب الهولندي بما يكفي لاعاقة تسديدته، فظهر وهو يصرخ عليه قائلاً «انظر إليّ»، طالباً منه القيام بعمله الدفاعي.

ولم يتوقف «صراع» ميلنر-فان دايك عند هذا الحدّ، إذ امتد الخلاف بينهما طوال المباراة وظهرا يتبادلان الصراخ مراراً، في مباراة لهث خلالها ليفربول لتعويض تأخره بهدفين من دون أن ينجح.

وطرح محلّل قناة «سكاي سبورتس» البريطانية لاعب وسط «يونايتد» السابق الإيرلندي روي كين علامات استفهام حول ما حصل بين اللاعبين، معتبراً أن «الامر ليس عادياً» إذ قال بين الشوطين: «إذا قمت بتحليل فان دايك هنا. لقد كان سيئاً هذا الموسم. يجب أن يخرج! يجب أن يحرّك قدميه. فقط انظر إليه هنا!».

وأضاف: «سأشعر بالقلق لو كنت بدلاً من (المدرب الألماني يورغن) كلوب مع ما رأيته». وتابع: «دفاعياً (كانوا) عاديين جداً. بالعودة إلى مباراة فولهام، فان دايك حتّى خلال مباراة كريستال بالاس (1-1)، اعتقد أنه كان بإمكانه تقديم أداء أفضل».

وختم مشدّداً «أوضحنا النقطة المتعلّقة في شأن جداله مع ميلنر، أعلم أن ذلك يمكن أن يحدث، ولكن يبدو أنه أكثر من ذلك بقليل. أكثر من مجرّد خلاف عادي مع لاعب».

ولم تشذّ كلمات مُعلّق «سكاي سبورتس» الراهن و«أيقونة» ليفربول السابق المدافع جيمي كاراغر عن زميله كين، إذ قال: «هناك شيء يجري بين ميلنر وفان دايك».

وأضاف: «يتابعان الصراخ على بعضهما البعض لقرابة 10 أو 15 ثانية».

وأردف: «من الواضح أن هناك الكثير من الإحباط على أرض الملعب، وهو محق في ذلك. ميلنر مغتاظ منه بعد الهدف الأول».

ووصف كاراغر دفاع فريقه السابق بـ«المخجل» بعدما فشل في تحقيق فوزه الأوّل هذا الموسم بعد تعادلين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي