No Script

90 في المئة نسبة حضور برامج التدريب عن بُعد بالنصف الأول

«الوطني» يرتقي بمهارات موظفيه بأكثر من 33 ألف ساعة... تدريب

منيرة السجاري
منيرة السجاري
تصغير
تكبير

- السجاري: رفع الكفاءة مع أعرق المؤسسات وبأفضل البرامج

واصل بنك الكويت الوطني خلال النصف الأول من العام 2022، توفير أفضل فرص التدريب والتطوير المهني والرامية إلى تعزيز كفاءة موظفيه، بهدف الارتقاء بقدراتهم والمساهمة الفاعلة في تطورهم المهني.

وبلغ إجمالي المشاركين في برامج التدريب الافتراضية للكويت والفروع الخارجية 2777 متدرباً، بنسبة حضور بلغت 91 في المئة، ما يعد من بين المستويات الأعلى في نسب الحضور وإكمال الدورات التدريبية، الأمر الذي يبرهن على الشغف الكبير الذي يتمتع به موظفو البنك تجاه التطور الوظيفي.

وقدم البنك منذ بداية العام الجاري أكثر من 33 ألف ساعة تدريب للموظفين عبر منصة «Hub Learning NBK» التعليمية، كما أكمل 90 في المئة من الموظفين برامج التدريب الإلزامي عن بُعد وبنحو 1339 ساعة تدريب، والتي شملت دليل حماية العملاء، ومكافحة غسل الأموال، ومكافحة الرشوة والفساد، وحماية البيانات، والتوعية ضد عمليات الاحتيال، ومبادئ السلوك المهني وأخلاقيات العمل، وأتمتة العمليات الروبوتية «RPA».

ونظمت إدارة التدريب والتطوير في الموارد البشرية للمجموعة خلال النصف الأول من 2022، برامج وورش عمل داخلية بما في ذلك برنامج «يلا وطني» وبرامج الترقي الوظيفي لإدارة الفروع المحلية وغيرها، بمشاركة 175 متدرباً.

وتم تنظيم دورات وورش عمل نوعية استهدفت التدريب على القيادة والتطوير، ودورات تركز على عملية قيادة التحول الرقمي، لتواكب خارطة الطريق الرقمية التي يقوم البنك بتنفيذها بالتعاون مع مؤسسات ومعاهد تدريبية مرموقة.

ودشن «الوطني» العديد من البرامج التدريبية المتخصصة ضمن مساعيه المتواصلة لرفع كفاءة موظفيه بأفضل برامج التدريب والتطوير، بالتعاون مع أعرق المؤسسات التعليمية، ومن بينها شهادة «ائتمان موديز» بالتعاون مع وكالة موديز العالمية، وبرامج تدريبية خاصة بلغة الإشارة لموظفي الفروع المحلية، إلى جانب برنامج تدريبي خاص بأسلوب المقابلات الاحترافية التي تعتمد على أساس الكفاءة.

وكثف البنك في الوقت نفسه من صقل مهارات الموظفين، عبر تنظيم العديد من المحاضرات لمديري الإدارات المختلفة، حول القيادة في مجال القيادة وتطوير فرق العمل.

وأعربت مديرة عمليات التدريب في مجموعة الموارد البشرية منيرة السجاري، عن فخر إدارة التدريب والتطوير بالتقدم المحرز على صعيد تنفيذ خارطة البرامج تدريبية عالية المستوى، التي تهدف مساعدة موظفي «الوطني» في الارتقاء والتطور الدائم وبناء مستقبل وظيفي مستدام.

وأوضحت أن إستراتيجية «التعلم المستمر» التي تنتهجها الموارد البشرية للمجموعة، تجسد إيمان البنك العميق بأن موظفيه هم أهم أصوله، وأن الاستثمار في رأس المال البشري هو أحد أبرز خطط استراتيجيات تحقيق الاستدامة، مشددة على أن «الوطني» لا يدخر أي جهد للارتقاء بأداء موظفيه وصقل مهاراتهم، وهو ما ينعكس بصورة إيجابية على أدائهم الوظيفي.

فرص متكافئة

وأشارت السجاري إلى أن «الوطني» يوفر فرصاً متكافئة ومتساوية لجميع الموظفين، ويمنحهم فرص المشاركة في برامج تدريبية، يتم تصميمها بناءً على تقييم احتياجات الإدارات المختلفة والعاملين، منوهة إلى أنه يلتزم بتطوير المهارات العلمية والعملية لموظفيه، بهدف إعدادهم للأدوار القيادية في المستقبل.

وشددت على أن «الوطني» حريص على دعم موظفيه بشكل مستمر، وتمكينهم وتأهيلهم بأفضل البرامج التدريبية وورش العمل، لتطوير مهاراتهم الخاصة بالقيادة وتنفيذ الإستراتيجيات وإدارة التغيير والابتكار، لمواكبة التطورات المتلاحقة التي تشهدها الصناعة المصرفية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي