pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

كرّم أبطال وبطلات الكويت المشاركين في دورة التضامن الإسلامي

المطيري: الإدارة الرقمية والحوكمة... أولوية


عبدالرحمن المطيري متوسطاً كبار الحضور وأبطال وبطلات الكويت
عبدالرحمن المطيري متوسطاً كبار الحضور وأبطال وبطلات الكويت

أكد وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، على ان العمل جارٍ على انجاز الادارة الرقمية والحوكمة في الادارة الرياضية بالبلاد، باعتبارها من أهم الاهداف التي يسعى القائمون على الرياضة الكويتية الى تحقيقها في الفترة المقبلة لتهيئة الاجواء امام الرياضيين لمزيد من الابداع وترجمة التطوير الحقيقي على ارض الواقع.

وشدد المطيري، خلال حفل تكريم أبطال وبطلات الكويت الحاصلين على ميداليات ملونة في دورة التضامن الإسلامي الخامسة، التي اختتمت أخيراً بمدينة قونية التركية، على مواصلة المساعي لانجاز استراتيجية تطوير الرياضة، مؤكداً أن هذا التطوير سيكون بالشراكة مع أبطال الكويت في الألعاب كافة.

وأبدى المطيري فخره بما حققه أبطال الكويت في مشاركتهم بالبطولة، وأشاد بالروح والارادة التي تحلى بها اللاعبون والتي لمسها منهم سواء خلال الدورة أو فترة الاعداد لها، مثمناً الدعم والاهتمام الكبير المتواصل للقيادة السياسية بالشباب الرياضي.

وشدد المطيري على ان الشباب والشابات الكويتيين يمتلكون القدرة والارادة على رفع علم الكويت في كل المحافل وتحقيق الانجازات بشكل مستمر.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الاولمبية، الشيخ فهد الناصر، بأن الانجاز الذي تحقق خلال البطولة كان نتاج عمل كبير ومتواصل للجميع خلال الفترة السابقة.

وذكر أن الهدف الأهم من هذه المشاركات هو إعداد المزيد من الابطال الاولمبيين قبل المشاركة في اولمبياد باريس 2024.

بدوره، أشاد المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح، بالإنجاز الكبير لأبطال الكويت في دورة التضامن الإسلامي، والذي يؤكد قدرة الشباب الكويتي على تحقيق أفضل النتائج في مختلف البطولات والدورات، مشدداً على أن دعم «الهيئة» للرياضيين المتميزين سيتواصل لمواصلة مسيرة الإنجازات، عبر برامج اعداد تستهدف الدورة الأولمبية المقبلة.

معلوم أن أبطال وبطلات الكويت نجحوا خلال الدورة الاسلامية في تحقيق 16 ميدالية متنوعة (5 ذهبيات و9 فضيات وبرونزيتين) وضعتهم في المرتبة الثانية خليجياً والحادي عشر بين 54 دولة مشاركة.

وحظيت الرماية بـ 6 ميداليات، وألعاب القوى بـ 3، وكل من السباحة والكيك بوكسينغ والكراتيه بميداليتين، والدراجات بميدالية واحدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي