pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الموسم الجديد يبدأ في أكتوبر

«شباب الطائرة» خسر في «الآسيوية»

جانب من اجتماع لجنة المسابقات
جانب من اجتماع لجنة المسابقات

خسر منتخب الكويت أمام نظيره الكوري الجنوبي بثلاثة أشواط نظيفة، أمس، في مباراته الأولى ضمن المجموعة الثالثة في البطولة الآسيوية في النسخة الـ21 للشباب تحت 20 سنة في الكرة الطائرة في مدينة الرفاع البحرينية، وتستمر حتى 29 أغسطس الجاري بمشاركة 17 منتخباً، وزعوا على 6 مجموعات ضمت كل مجموعة 3 منتخبات باستثناء المجموعة الرابعة التي اقتصرت على منتخبي تايلند والإمارات.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25-15 و25-13 و25-17.

ويخوض المنتخب مباراته الثانية أمام قطر في الساعة 4:30 عصر اليوم، علما أن الأخير خسر من كوريا الجنوبية بثلاثة أشواط نظيفة في الافتتاح.

وفي مباراة ثانية، أمس، فاز العراق على أستراليا 3-1 ضمن المجموعة الخامسة.

من ناحية ثانية، حدّدت لجنة المسابقات في اتحاد اللعبة مطلع أكتوبر المقبل لانطلاق الموسم الجديد. جاء ذلك، عقب اجتماع لجنة المسابقات مع الاندية الذي عقد الإثنين، في مقرّ الاتحاد برئاسة رئيس اللجنة عارف الصبيحي وبحضور نائبه أحمد عبدالحسين والمقرّر نايف الحميدان وعضو اللجنة مالك عبدالحسين وممثلي الاندية باستثناء الشباب والصليبخات.وبعد الاجتماع، أعلن الصبيحي أن الموسم سيبدأ مطلع أكتوبر ببطولة كأس «السوبر» بين «الكويت» بطل الدوري الموسم الماضي وكاظمة الوصيف، وبعدها تنطلق بطولة الاتحاد بمشاركة فرق العمومي كافة.

وقال إن «الدوري الممتاز سيبدأ في 17 نوفمبر وسيكون من قسمين، الاول دوري من مرحلتين (ذهاب وإياب) ينتهي في 23 فبراير، والثاني (المربع الذهبي) يبدأ في 27 مارس ويستمر حتى 13 أبريل، أما دوري الدرجة الاولى، فينطلق في 20 نوفمبر ويستمر حتى 16 مارس».

وتابع الصبيحي أن «بطولة كأس الاتحاد ستقام في مارس، وتجرى الأدوار التمهيدية من 2 الى 6 منه، فيما تقام الأدوار النهائية بين 16 و22 منه».

وأشار إلى أن مسابقات المراحل العمرية ستكون على مرحلتين، تبدأ المرحلة الاولى في 2 أكتوبر وتتوقف من 15 ديسمبر الى منتصف يناير بسبب الاختبارات الدراسية، على أن تستأنف المرحلة الثانية في 14 يناير وتختتم في 30 مارس.

وزاد الصبيحي أن الاتحاد استحدث بطولة جديدة ستقام في نهاية الموسم هي «بطولة النخبة» وستجري خلال الفترة من 27 أبريل الى 11 مايو ويشارك فيها أول وثاني بطولات الدوري الممتاز والاتحاد وكأس الاتحاد.

وكشف عن أن لجنة المسابقات ستشكّل لجنة فنية من ذوي الخبرة لاختيار أفضل المشاركين في مسابقات الاتحاد كالمدربين واللاعبين بشكل دوري خلال المباريات شهرياً على أن يتم تكريمهم بداية كل شهر على مدار الموسم.

ومن المقرّر أن ترفع لجنة المسابقات توصية بالمواعيد المذكورة الى مجلس إدارة الاتحاد لاعتمادها واصدار جداول البطولات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي