pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

معرض الأردن: الكويت ضيف شرف معرض عمان الدولي للكتاب لعام 2022

قال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر أبو فارس، اليوم الاحد، إن المعرض اختار الكويت ضيف شرف في دورته للعام 2022 التي ستنطلق في الأول من سبتمبر المقبل وتستمر عشرة أيام.

وأضاف أبو فارس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن اختيار الكويت جاء بهدف تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، لا سيما في الجانب الثقافي وإعطاء جمهور معرض عمان الدولي للكتاب «فرصة الاطلاع على الجهود الثقافية والتراثية لدولة الكويت الشقيقة وأبرز المشروعات الرائدة التي تعمل عليها والتي تتميز في رسالتها الثقافية للأمة العربية وللانسان العربي».

وقال عن الفعاليات الكويتية في المعرض الذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين منذ عام 2016 إنه يشتمل على برنامج ثقافي كويتي وفيه ندوة بعنوان (القدس في عيون الكويت) ومعرض صور (فوتوغرافية) مكرس للدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الكويت للشعب الفلسطيني منذ بدء النكبة.

وأضاف أبو فارس أن نخبة من الكتاب والمثقفين الكويتيين ستشارك في المعرض في دورته الحالية لعرض نتاجهم الأدبي وتسليط الضوء على الإرث الثقافي والإنساني لدولة الكويت.

وأوضح أن «الرسالة الثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب عنوانها الانفتاح على جميع الأشقاء العرب سواء من خلال اتاحة المجال لدور النشر العربية للمشاركة في المعرض ومن خلال البرنامج الثقافي وبرنامج ضيف الشرف وحفلات التوقيع ما يجعل المعرض منصة ثقافية عربية ومحطة مهمة للقاء أطراف صناعة النشر في العالم العربي».

كما لفت أبو فارس بهذا الخصوص الى أن المعرض احتفى في دوراته السابقة من خلال برنامج ضيف الشرف بفلسطين والإمارات ومصر وتونس من خلال فعاليات ثقافية متنوعة ومتميزة «وهذه الدورة ستكون إضافة الى الدورات الأخرى لما تتمتع به دولة الكويت من خبرة في التنمية الثقافية المستدامة وإدارة العمل الثقافي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي