No Script

كارين ساساهارا... سفيرة «فوق العادة» لأميركا


كارين ساساهارا
كارين ساساهارا
تصغير
تكبير

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم ترشيح كارين ساساهارا سفيرة مفوضة فوق العادة لدى الكويت.

وذكر البيت الأبيض، في بيان، أن ساساهارا «عضو محترف في السلك الديبلوماسي برتبة وزير - مستشار، وشغلت أخيراً منصب نائبة مساعد وزير الخارجية لشمال أفريقيا، ومنصب القائم بالأعمال بالنيابة عن سفارة الولايات المتحدة في الأردن، وقبلها منصب القنصل العام في القدس، وكبير مستشاري مكتب الاستخبارات والبحوث، وعملت في مجلس ممتحني السلك الديبلوماسي، ونائبة رئيس البعثة في صنعاء، اليمن، ومستشارة السياسة الخارجية للقائد العام للقوات الخاصة في قيادة العمليات المركزية».

وتشمل المهام السابقة لها بغداد وبيروت ومكسيكو سيتي ولندن وجدة وواشنطن العاصمة. وحازت العديد من جوائز الأداء من وزارة الخارجية، بما في ذلك 5 جوائز رفيعة المستوى لأداء الخدمة الخارجية.

وهي من مواليد ولاية ماساتشوستس، وحصلت على ماجستير في دراسات الشرق الأدنى من جامعة جورج واشنطن، ودرجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة ويسكونسن ميلووكي، وتتحدث العربية والإسبانية والفرنسية والروسية.

من جهة أخرى، وجه الضابط القنصلي ومسؤول الانتخابات في السفارة الأميركية إيفان لورد، رسالة متلفزة للرعايا الأميركيين المقيمين في الكويت بضرورة إرسال ورقة اقتراعهم للمغتربين قبل الانتخابات العامة في 8 نوفمبر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي