No Script

البنك جدّد شراكته الإستراتيجية مع «SEEDS»

السعد: حماية البيئة ركيزة أساسية في إستراتيجية «بيتك» للاستدامة

السعد والكندري خلال تجديد الشراكة
السعد والكندري خلال تجديد الشراكة
تصغير
تكبير

جدّد «بيت التّمويل الكويتي» (بيتك) شراكته الإستراتيجيّة مع شركة «SEEDS» المتخصصة في مجال البيئة والاستدامة للعام الثالث على التوالي، في إطار إستراتيجيته للاستدامة ضمن حملة «Keep it Green»، التي أطلقها للاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها، والتي يندرج تحتها العديد من المبادرات والمشاريع لنشر التوعية والمحافظة عليها في الكويت والعالم.

وكانت الشراكة الإستراتيجيّة بين «بيتك» و«SEEDS» قد أسفرت عن العديد من المشاريع والبرامج وورش العمل، التي نظّمتها الشركة لأفراد المجتمع من مختلف الشرائح والفئات العمريّة، لا سيما الأطفال الذين يسعى البنك لغرس مفاهيم الاستدامة وأهميّة المحافظة على البيئة في نفوسهم.

وشهدت هذه الورش والبرامج إقبالاً كبيراً وحضوراً لافتاً، وآخرها ورشة «التلوين والزراعة من أجل الأرض» للأطفال، والتي تم من خلالها استخدام أغراض مصنوعة بالكامل من مواد معاد تدويرها، لإيصال رسالة مهمّة للأطفال حول أهميّة الاستفادة من جميع الموارد في عمليّة إعادة التّدوير للمحافظة على البيئة.

وكان «بيتك» قد أطلق العديد من المبادرات البيئيّة تحت مظلّة «Keep it Green»، وأبرزها إطلاق أول بطاقة صديقة للبيئة في الكويت مصنوعة من بلاستيك معاد تدويره بنسبة 85.5 في المئة، وتوقيع مذكرات تعاون وشراكات مع جهات حكوميّة وأهليّة، لدعم حملة تشجير وتخضير الكويت، والحد من الانبعاثات الكربونيّة.

وتتضمن هذه المشاريع زراعة أكثر من 1200 شجرة والعناية بها لمدّة 3 سنوات، وهي متوسّط فترة العناية اللازمة بها لتصبح بعدها مكتفية ذاتياً، في وقت شارك «بيتك» أيضاً في تنظيف جزيرة كبّر، بالإضافة إلى مبادرة أخرى من شأنها أن تحوّل فضلات الخضار والفواكه إلى سماد عضوي يغذّي التّربة.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والفعاليات في «بيتك» فهد السعد، أن حماية البيئة تعتبر ركيزة أساسية في إستراتيجية الاستدامة، إذ يحرص البنك على دعم مثل هذه المبادرات التي من شأنها نشر التوعية المجتمعية بضرورة الحفاظ على البيئة، واستخدام كل الموارد المتاحة في عملية إعادة التدوير والاستفادة منها مجدّداً.

وأعرب السّعد عن اعتزازه بـ «SEEDS»، هذه المنصّة التي لها قصّة نجاح جميلة والتي تعتبر نموذجاً من مجموعة شراكات وقصص نجاح مميزة مع «بيتك»، الذي يهدف من خلال تجديد الشراكة معها إلى خلق منصة متكاملة تجمع المتخصصين والمهتمين في مجال الاستدامة، لتبادل الأفكار والخبرات وتوحيد الجهود نحو بيئة مستدامة.

وذكر أنه سيتم تنظيم واستضافة بعض الفعاليات والأنشطة في معرض «KFH AUTO»، الحاصل على شهادة «GSAS Gold» كونه يعتبر مبنى صديقاً للبيئة حسب معايير المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة.

من جانبها، أعربت الشريكة المؤسسة لشركة «SEEDS»، ياسمين الكندري عن سعادتها بتجديد هذه الشراكة التي ستتيح للشركة الفرصة الأكبر لتطوير أعمالها بما يخدم البيئة والاستدامة.

وأكّدت أن الشركة تطمح للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع المهتمين بالمحافظة على البيئة والاستدامة، من خلال تنظيم المزيد من ورش العمل والمحاضرات لنشر الوعي وتثقيف المجتمع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي