pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وفاة «بريجيت باردو ألمانيا الشرقية»

 إيفا ماريا هاغن
إيفا ماريا هاغن

توفيت الممثلة والمغنية الألمانية إيفا ماريا هاغن التي اشتهرت في ألمانيا الشرقية سابقا قبل أن تغادرها لأسباب سياسيّة، عن عمر 87 عاماً، على ما أعلن ناطق باسم العائلة، أول من أمس.

وقال وكيل ابنتها نينا غاهن التي اشتهرت في أوساط موسيقى البانك روك الألمانية، لوكالة فرانس برس «غادرت حبيبتنا إيفا ماريا هاغن هذا العالم إلى موطنها الأبدي في 16 أغسطس 2022».

ولدت إيفا ماريا هاغن في 19 أكتوبر في كولتشين في بولندا. ويعود ظهورها الأول على الخشبة إلى العام 1953 في مسرحيّة «كاتسغرابن» من تأليف وإخراج الكاتب المسرحي برتولد بريشت، والتي اقتُبست لاحقاً للشاشة.

أصبحت من الممثلات الأكثر شعبية في ألمانيا الشرقية، ولا سيما بعد نجاح الكوميديا الرومانسية «لا تنسى صغيرتي تراودل» عن يتيمة حرب شابة تقع في غرام شرطي.

وإلى المسرح، اشتهرت الممثلة التي لقّبت «بريجيت باردو ألمانيا الشرقية» في السينما مع ظهورها في أكثر من خمسين فيلماً.

تزوجت من الكاتب هانس أوليفيا هاغن الذي بقيت معه خمس سنوات وأنجبت منه ابنتها نينا المولودة عام 1955 قبل طلاقهما. وارتبطت بعد ذلك بالمؤلف الموسيقي المعارض لنظام ألمانيا الشرقية فولف بيرمان.

وحين جردته سلطات ألمانيا الشرقية من جنسيته، حُظر على إيفا ماريا هاغن أيضاً ممارسة مهنتها. وفي 1977، غادرت العائلة ألمانيا الشرقية للإقامة في غرب برلين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي