pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ميدفيديف يروض شابوفالوف في سينسناتي للتنس

دانييل ميدفيديف
دانييل ميدفيديف

روض المصنف الأول عالميا دانييل ميدفيديف منافسه الكندي دينيس شابوفالوف بالفوز عليه 7-5 و7-5 أمس الخميس ليبلغ دور الثمانية في بطولة سينسناتي للتنس قبل الدفاع عن لقب أميركا المفتوحة.

وانضم إلى اللاعب الروسي في دور الثمانية كل من ستيفانوس تيتيباس وفليكس أوجيه ألياسيم وبورنا تشوريتش، لكن مواطنه اندريه روبليف المصنف السادس ودع البطولة أمام تيلور فريتز.

وودع ميدفيديف بطولة كندا المفتوحة مبكرا الأسبوع الماضي لكنه تعافى من مشاكل بسيطة في مباراة صعبة أمام شابوفالوف ليتفوق بمجموعتين ويضرب موعدا مع الأميركي فريتز.

وقال ميدفيديف «بشكل عام نجحت في أن أكون ثابتا للغاية. سنحت لي العديد من الفرص لكسر الإرسال. كسرت الأول في المجموعة الأولى. كانت ضربات إرسالي جيدة حتى في الأشواط التي خسرت فيها الإرسال. في المجمل، سعيد بأدائي وأتطلع للمباريات المقبلة».

وسيتقابل اللاعب الروسي مع فريتز في الدور المقبل بعد أن عدل اللاعب الفائز بلقب إنديان ويلز تأخره بمجموعة إلى انتصار على روبليف بنتيجة 6-7 و6-2 و7-5 على الملعب الرئيسي.

وتراجع أداء روبليف بعد أن استعاد فريتز مستواه حيث كسر اللاعب الأميركي إرسال منافسه في الشوطين الثالث والخامس من المجموعة الثانية وفاز بنقاط مباشرة كثيرة ضعف عدد منافسه ليضمن استمراره في الارتقاء بمركزه في التصنيف.

وقال فريتز الذي يقترب من دخول قائمة أول عشرة مصنفين على العالم لأول مرة «من الواضح أنني أريد أن أذهب إلى أبعد من ذلك، قبل النهائي والنهائي ثم الفوز باللقب، لكن التأهل لدور الثمانية في إحدى بطولات الأساتذة مرة اخرى هذا العام يساعد كثيرا».

وعزز الكرواتي تشوريتش فوزه المفاجئ على رافائيل نادال يوم الأربعاء الماضي بانتصاره على لاعب إسباني اخر هو روبرتو باوتيستا أجوت.

ولا يزال تشوريتش المصنف 12 عالميا سابقا يستعيد عافيته عقب جراحة في كتفه لكنه أظهر أنه لا يمكن الاستهانة به في بطولة أميركا المفتوحة بفوزه 6-2 و6-3.

وسيلتقي تشوريتش، الذي بلغ دور الثمانية في فلاشينغ ميدوز 2020، مع الكندي المصنف السابع أوجيه ألياسيم الذي أنقذ نقطتين للفوز بالمباراة في المجموعة الثانية ليحقق انتفاضة رائعة ويهزم الإيطالي يانيك سينر 2-6 و7-6 و6-1.

ولم يواجه اليوناني تيتيباس أي مشاكل تذكر في الفوز على دييغو شوارتزمان 6-3 و6-3 في نحو 90 دقيقة بعد أن ارتكب اللاعب الأرجنتيني تسعة أخطاء مزدوجة، ليضرب موعدا مع الأميركي جون إيسنر الذي تغلب 7-6 و1-6 و7-6 على مواطنه سيباستيان كوردا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي