No Script

فيلم من بطولته وإخراجه وإنتاج «استوديوهات MBC»

تيم حسن... «الزير سالم»


تيم حسن
تيم حسن
تصغير
تكبير

يتعاون النجم السوري تيم حسن مع «استوديوهات MBC»، الذراع الإنتاجية لـ «مجموعة MBC»، لإخراج الفيلم السينمائي «الزير سالم» ولعب دور البطولة فيه.

وسيقود حسن من خلال الفيلم، فرسان قبيلة تغلب في حرب البسوس ضمن أول تجربة إخراجية سينمائية له، حيث يُنتظر أن يلعب دور الفارس والشاعر العربي عدي بن ربيعة الملقّب بالزير سالم و«أبوليلى المهلهل»، أحد أشهر شخصيات حرب البسوس التي رُوي أنها امتدت زهاء 40 عاماً في مرحلة ما قبل فجر الإسلام.

وفيما يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على السيناريو والحوار في الفيلم الذي كتبه بشار عباس وعالجه درامياً ماهر منصور وطور محتواه أحمد ندى، تتحضّر «استوديوهات MBC» لبدء تصوير العمل أواخر العام المقبل.

وأوضح حسن في تصريح صحافي أن «الفيلم سيحظى بقدرات إنتاجية كبيرة ومواصفات فنية وتقنية عالية»، مضيفاً: «كما هي عادتها، تحرص استوديوهات MBC على تقديم أعمال محلية بمواصفات إنتاجية عالية لتنافس أبرز الأعمال العالمية في فئتها».

وأكمل: «كان المخرج الكبير الأستاذ حاتم علي رحمه الله يتحضّر لهذا الفيلم، فأسند إليّ دور الزير سالم. حينها كتب السيناريست الأستاذ زياد عدوان مسودة أولية للعمل، لكن رحيل حاتم علي فرض علينا التوقف موقتاً‬، إلى أن قُدّر لي لاحقاً الإشراف على المشروع، فبدأنا مجدداً ومازلنا إلى الآن في مرحلة التحضيرات قُبيل الانطلاق».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي