pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

كاظمة يلتقي برقان غداً... والنصر هزم «الإمارات» وعاد

«الكرة» يرفض تسجيل زويد... والقادسية يرمي بورقة «مطالبات سابقة»

نايف زويد
نايف زويد

رفض اتحاد كرة القدم طلب نادي القادسية قيد نايف زويد في قائمة «الأصفر» للموسم المقبل وذلك بعدما وقع اللاعب عقداً رسمياً مع النادي قادماً من السالمية.

وبرّر الاتحاد رفضه بوجود عرض لدى اللاعب من ناديه السابق بقيمة 33 ألف دينار وبما أن اللاعب قد تجاوز الـ 28 عاماً، فإنه، وفقاً للائحة الانتقالات الجديدة، يتعيّن على القادسية دفع نصف هذا المبلغ للسالمية لتحرير اللاعب.

وعلمت «الراي» أن هذه الخطوة أثارت حفيظة المسؤولين في القادسية ودفعتهم للتفكير جدياً في تفعيل مطالبات مالية سابقة للنادي على السالمية وتضمينها كورقة ضغط في التفاوض، فيما يدرس زويد جدياً تقديم شكوى.

من جانبه، يستضيف فريق كاظمة لكرة القدم نظيره برقان في لقاء ودي، غداً السبت، ضمن تحضيرات الجانبين لانطلاق منافسات الموسم الجديد.

وفيما عاد «البرتقالي» من معسكر خارجي أقامه في صربيا خاض خلاله 4 مباريات ودية ففاز على سلوغو الصربي برباعية وتعادل مع باني الصربي سلباً ومع دبا الفجيرة الإماراتي 3-3 وخسر من الظفرة الإماراتي بثلاثية، فإن برقان اكتفى بالإعداد المحلي.

ويستعد كاظمة لمواجهة الفحيحيل في 27 الجاري ضمن الجولة الافتتاحية لـ «دوري زين» الممتاز، بينما يستهل برقان موسمه بلقاء الشباب في اليوم التالي في الجولة الأولى من دوري الدرجة الأولى.

ولا ينتظر أن تشهد المباراة مشاركة الحارس المخضرم حسين كنكوني والذي يواصل تدريبات التأهيل تمهيداً للعودة الى الفريق، والأمر ذاته ينسحب على المهاجم الدولي شبيب الخالدي الذي ينتظر موافقة الجهاز الطبي على دخوله التدريبات الجماعية بعد عودته أخيراً من الدوحة وخضوعه الى برنامج علاجي في مستشفى سبيتار.

ويفتقد «البرتقالي» في الفترة المقبلة اللاعب ناصر لافي الذي لم يتعافَ بعد من جراحة أجريت له في ألمانيا.

إلى ذلك، انضم مدرب حراس المرمى الصربي، ميلوس بيتروفيتش، إلى الجهاز الفني لفريق كاظمة وذلك بعدما تعاقدت معه الإدارة أخيراً.

من جانبه، يباشر فريق النصر تدريباته، غداً السبت، استعداداً للموسم الجديد، وذلك بعد عودته، أمس، من المعسكر الخارجي الذي أقامه في صربيا وخاض خلاله 3 مباريات ودية مع أندية إماراتية.

وأنهى «العنابي» مبارياته التجريبية، الأربعاء، بالفوز على نادي «الامارات» بهدفين دون مقابل أحرزهما المدافع السوري عمرو ميداني وناصر العجمي.

وكان النصر خاض مباراتين أُخريين في المعسكر خسر الأولى من الظفرة بهدفين وتغلب في الثانية على دبا الفجيرة بهدف.

واستقر مدرب الفريق محمد المشعان على التشكيلة التي سيخوض بها مواجهة العربي في افتتاح منافسات «دوري زين» الممتاز يوم الخميس المقبل.

معلوم أن «العنابي» احتفظ بثلاثة من لاعبيه الأجانب هم المدافعان العاجي روبن أدو والسوري عمرو ميداني، والمهاجم النيجيري دينيس سيسوجو، فيما تعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي تيلديانو جونيور «تاكو»، ومواطنه المهاجم فرانشيسكو توريس الذي سبق له اللعب للنصر قبل سنوات.

وقام رئيس وفد «العنابي» في المعسكر، عبدالعزيز النامي بتكريم المدرب السابق للفريق، الصربي زوران فيسوفيتش وذلك لجهوده التي أسهمت بتذليل الصعوبات التي واجهت الفريق في صربيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي