pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

في بطولة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم

«يد الناشئين» يواجه اليابان غداً

منتخب الكويت للناشئين في كرة اليد
منتخب الكويت للناشئين في كرة اليد

يواجه منتخب الكويت للناشئين في كرة اليد نظيره الياباني في الساعة 5.00 مساء غد، في انطلاق منافسات المجموعة الثانية من بطولة آسيا التاسعة في البحرين والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2023 في كرواتيا.

وتضم المجموعة أيضاً السعودية، قطر، الإمارات والعراق، فيما تضم المجموعة الأولى البحرين، المستضيف، إيران، الهند، كوريا الجنوبية وأوزبكستان.

وكان «أزرق الناشئين» بدأ رحلة الإعداد للبطولة محلياً منذ يونيو الماضي، ثم انتظم بمعسكر تدريبي في سلوفينيا في يوليو، خاض خلاله مباريات ودية عدة، كما تضمن مشوار الاستعداد استضافة منتخبي مصر وكوريا الجنوبية، حيث لعب معهما 4 مباريات، قبل المغادرة إلى المنامة، أمس.

وقبل بدء البطولة، أكد مساعد المدرب حسين حبيب، أن اللاعبين على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن الجميع يعمل على قدم وساق للوصول الى النتائج المطلوبة في البطولة، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي رفع اسم وعلم الكويت في المحفل الدولي الآسيوي ومحاولة التأهل الى نهائيات كأس العالم واستعادة هيبة كرة اليد الكويتية مجدّداً.

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة مشعل القبندي، أن جهود العاملين في الاتحاد لابد وأن تأتي ثمارها من خلال الظهور المميز للمنتخبات الوطنية والتمثيل المشرّف للقميص الأزرق.

وأشار إلى ضرورة تطبيق تعليمات الجهازين الإداري والفني والظهور بمستوى مقنع في المباريات المرتقبة.

أما المدرب الإسباني دييغو غونزاليس، فقال: «لن تكون المهمّة سهلة، لأن مجموعتنا تضم منتخبات النخبة في آسيا، ولكني على ثقة كبيرة بقدرة اللاعبين على ترجمة ما تم تنفيذه في مرحلة الإعداد على أرضية الملعب».

وعن المباراة مع المنتخب الياباني، قال: «كرة اليد اليابانية حديثة ومتطوّرة وتعتمد على عنصر السرعة لتعويض العنصر البدني ووضعنا التصوّر اللازم للمباراة الافتتاحية، والتي غالباً ما تكون صعبة لأنها بداية الطريق».

وأضاف: «علينا التركيز داخل الملعب، حيث إن الهدوء وعدم التوتر العصبي سيكون له نتائج إيجابية ترجّح كفتنا في المواجهة».

إلى ذلك، غادرت الحكمتان معالي العنزي ودلال النسيم إلى البحرين للمشاركة في إدارة مباريات البطولة.

على صعيد آخر، محترف كاظمة السابق التونسي انتقل بلال حمام الى نادي الابتسام السعودي بعد نهاية عقده مع «البرتقالي»، فيما اقترب نادي برقان من التعاقد مع محترف القرين السابق الظهير الأيمن البوسني نيفين ستيبانوفيتش لمدة موسم واحد.

معلوم أنّ ستيبانوفيتش سجل 126 هدفاً في الموسم الماضي، ليحتل المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي