No Script

سهام الخريّف تحقق انجازاً لافتاً... والحصيلة 16 ميدالية

ثلاث فضيات للكويت... في ختام دورة التضامن الإسلامي

تصغير
تكبير

أنهى الوفد الكويتي مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي اختتمت في مدينة قونية التركية أمس بالحصول على ثلاث ميداليات فضية ليرتفع الرصيد الاجمالي إلى 16 ميدالية متنوعة بواقع 5 ذهبيات و9 فضيات وبرونزيتين.

وباتت سهام الخريف أول فتاة كويتية تحرز ميدالية في لعبة قتالية في الدورة وذلك بعد حصولها على فضية مسابقة الكيك بوكسينغ للسيدات وزن 52 كجم، إثر خسارتها في النهائي أمام بطلة العالم المغربية مريم الموباريك، كما حصل اللاعب جزاع الحسيني على الميدالية الفضية في فئة الرجال لوزن 91 كغم. ونال منتخب الكويت للكاراتيه فضية مسابقة كاتا - فرق، والمكون من سيد محمد الموسوي وسيد سلمان الموسوي ومحمد حسين، بعد أن تصدر مجموعته في الدور الأول (25 نقطة) وحصل على (27 نقطة) في نصف النهائي ليصعد الفريق إلى النهائي الذي خسره امام المنتخب التركي بـ 26.14 نقطة مقابل 26.86.

وكان لاعب منتخب الكويت للكاراتيه عبدالله شعبان حقق فضية قتال فردي لوزن تحت 60 كغم، الأربعاء.

من جهته، أنهى لاعب منتخب الكاراتيه محمد المجادي مشاركته في منافسات قتال فردي 84 كغم بالخروج من الدور ربع النهائي بخسارته من الجزائري حسين الدايخي بنتيجة 1-3، كما ودّعت زميلته ياسمين المطوع منافسات مسابقة كاتا فردي للسيدات بحلولها في المركز الرابع بإقصائها من الدور نصف النهائي، بعد حصولها على 23 نقطة.

وأشاد عضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية الكويتية، رئيس الوفد المشارك في الدورة، الشيخ جابر ثامر الجابر بالانجازات المميزة التي حققها ابطال وبطلات الكويت في الدورة.

وأعرب الجابر عن خالص شكره وتقديره للقيادة الحكيمة على ما توليه من رعاية للرياضة الكويتية وعلى دعمها المستمر للرياضيين، الامر الذي أثمر عن تحقيق هذه الانجازات في المحافل الدولية.

كما تقدم بالشكر الى رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح على جهوده الواضحة في قيادة الرياضة الكويتية ودعمه اللامحدود للاعبين واللاعبات، مؤكداً ان رغبة شباب وشابات الكويت كانت واضحة من خلال منافسات الدورة وتصميمهم الكبير على رفع علم الكويت عالياً وان هذا التألق الكبير لأبطال الكويت سيكون دافعا لهم لتحقيق المزيد من الانجازات في الاستحقاقات القادمة، مؤكدا حرص اللجنة الاولمبية الكويتية على دعم الرياضة الكويتية بمختلف الالعاب لتحقيق افضل النتائج التي تسهم في رفعة الوطن وتقدم مسيرته.

وشاركت الكويت في الدورة بنحو 60 لاعباً ولاعبة يشاركون في 10 ألعاب وهي (القوى والسباحة والجودو والكاراتيه والتايكوندو والرماية والقوس والسهم والدراجات الهوائية وكرة الطاولة).

واختتمت فعاليات الدورة يوم أمس، بعدما أقيمت على مدار 10 أيام في مدينة قونية بمشاركة نحو أربعة آلاف رياضي ورياضية من 56 دولة إسلامية تنافسوا في 27 رياضة مختلفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي