No Script

ريال مدريد يسعى إلى الظهور بأداء مغاير أمام سلتا فيغو... وإنتر ميلان يستهدف القمّة عبر سبيتسيا

أرسنال يرصد فوزاً ثالثاً توالياً... والانفراد بالصدارة

كازيميرو مرشح لمغادرة ريال مدريد
كازيميرو مرشح لمغادرة ريال مدريد
تصغير
تكبير

يرصد أرسنال فوزاً ثالثاً توالياً يمنحه الانفراد بالصدارة موقتاً، عندما يحلّ ضيفاً على بورنموث، غداً، في المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وانطلق النادي اللندني بقوّة في الموسم الجديد، فحقق فوزين توالياً على مضيفه كريستال بالاس بهدفين نظيفين، ثم على ضيفه ليستر سيتي برباعية بيضاء، حيث يتألق في صفوفه الوافد الجديد من مانشستر سيتي، حامل اللقب، المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس، حيث سجل هدفين وصنع مثلهما.

ويتقاسم رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الصدارة بـ6 نقاط بفارق الأهداف خلف «سيتي»، وبإمكانه الانفراد بالقمّة موقتاً، قبل أن يلعب الأخير أمام مضيفه نيوكاسل، الأحد.

أما بورنموث، فيأمل في تعويض خسارته القاسية أمام بطل الدوري برباعية بيضاء في المرحلة الثانية، بعدما استهل الموسم بفوز على أستون فيلا بهدفين، ليحصل على أول 3 نقاط.

ويتطلّع توتنهام هوتسبير الرابع (4) للعودة الى سكة الانتصارات بعد تعادله الصاخب مع مضيفه تشلسي في الرمق الأخير 2-2 في «دربي لندن»، عندما يستضيف ولفرهامبتون (1)، غداً.

وكانت نهاية المباراة شهدت مشاجرة بين مدربي الـ«سبيرز»، الإيطالي أنتونيو كونتي ومدرب الـ«بلوز»، الألماني توماس توخل، ما دفع بالحكم أنتوني تايلور الى رفع البطاقة الحمراء لهما.

ويغيب عن توتنهام المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو، بعد تعرّضه لإصابة عضلية، ستبعده عن الملاعب من 3 إلى 4 أسابيع، بحسب موقع «فوتبول لندن».

وفي بقية المباريات، يلتقي إيفرتون مع نوتنغهام فوريست، فولهام مع برنتفورد، ليستر مع ساوثمبتون وكريستال بالاس مع أستون فيلا.

من ناحية ثانية، فتح تشلسي تحقيقا بعدما وجّه مشجع له إساءات عنصرية بحق مهاجم توتنهام، الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين خلال مباراة الفريقين، مهدّدا بـ«أقسى إجراء».

إسبانيا

يسعى ريال مدريد إلى الظهور بأداء مغاير، عندما يحلّ ضيفاً على سلتا فيغو، غداً، في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني.

وقلب «ريال» حامل اللقب وبطل أوروبا والكأس «السوبر» الأوروبية تخلّفه أمام مضيفه ألميريا إلى فوز 2-1.

لكن ذلك الفوز احتاج تألقاً فردياً من النمسوي دافيد ألابا، الذي انبرى لركلة حرة مباشرة بعد ثوانٍ من دخوله بديلاً، ليقود فريقه إلى تجاوز أول عقبة في الدفاع عن لقبه.

ولم يكن الانتصار مقنعاً، خصوصاً وأنه أمام فريق صاعد. وكذلك سيكون الأمر أمام سلتا فيغو، إذ سبق للأخير أن تعادل افتتاحاً مع إسبانيول 2-2.

وتأتي مباراة الـ«ميرينغي» وسط تقارير تشير إلى إمكانية رحيل نجم وسطه البرازيلي كازيميرو.

وأشارت الصحافة الإسبانية والإنكليزية إلى أن وجهة البرازيلي المقبلة قد تكون إلى جانب زميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وبحسب «ماركا» الإسبانية، فرغم أهمية كازيميرو للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تدرس إدارة ريال مدريد فعلياً بيع البرازيلي في فترة الانتقالات الصيفية الراهنة، لوفرة اللاعبين الذين يشغلون مركزه في النادي.

وإذ تشير بعض التقارير إلى إمكانية حسم هذه الصفقة خلال اليومين المقبلين، بدأ الحديث أيضاً عن دخول تشلسي أيضاً على خط المفاوضات.

وتنطلق المرحلة الثانية، اليوم، بمواجهة إسبانيول مع ضيفه رايو فايكانو، فيما يستضيف إشبيلية، الذي مُنِي بالخسارة افتتاحاً أمام أوساسونا، بلد الوليد، الذي خسر بثلاثية نظيفة أمام فياريال، فيما يلعب السبت أيضا، أوساسونا مع قادش ومايوركا مع ريال بيتيس.

إيطاليا

يستهدف إنتر ميلان الانفراد بالصدارة موقتاً، عندما يستضيف سبيتسيا، غداً، في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي.

وكان إنتر تغلّب بصعوبة على ليتشي 2-1 في الوقت القاتل، في انطلاق «سيري أ»، ويسعى إلى فوز ثانٍ توالياً، وهو ما يأمل سبيتسيا في تحقيقه بعد فوزه على إمبولي بهدف.

ويلعب، غداً أيضا، تورينو مع لاتسيو، أودينيزي مع ساليرنيتانا وساسوولو مع ليتشي.

فرنسا

في المرحلة الثالثة من بطـولة فرنسا، يترقّب أنصار مرسيليا قرار المدرب الكرواتي إيغور تودور باشراك قائد الفريق ديميتري باييت من عدمه، عندما يسـتضيف نانت، غـداً، على ملعب «فيـلودروم».

وشارك باييت، أحد أبرز ركائز مرسيليا في المواسم الأخيرة، احتياطياً في المباراتين الأوليين لفريقه، فخاض 20 دقيقة ضد بريست (1-1) وربع ساعة فقط ضد رينس (4-1) في المرحلة الأولى، حتى إنه رفض ارتداء شارة القائد عندما منحه إياها زميله ماتيو غندوزي.

كما ينتظر جمهور النادي أيضا المشاركة الأولى على ملعبهم للمهاجم التشيلي الكسيس سانشيز المنتقل إليه من إنتر.

وفي افتتاح المرحلة، اليوم، يلتقي ليون مع تروا، فيما يلعب غداً أيضا، موناكو مع لنس.

«دورتموند» يتطلّع لمواصلة الانتصارات

يتطلّع بوروسيا دورتموند الى مواصلة مسيرة انتصاراته، عندما يستضيف فيردر بريمن، غداً، في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تفتتح، اليوم، بمباراة بوروسيا مونشنغلادباخ مع هرتا برلين.

وكان «دورتموند» مع بايرن ميونيخ، الفريقين الوحيدين اللذين حققا الفوز في أول جولتين حتى الآن، ليتقاسما الصدارة بست نقاط لكل منهما بيد أن الفريق البافاري يتفوّق بفارق الأهداف.

ويلعب، السبت أيضا، أونيون برلين مع لايبزيغ، باير ليفركوزن، الذي مُنِي بهزيمتين، مع هوفنهايم، شتوتغارت مع فرايبورغ، فولفسبورغ مع شالكه وأوغسبورغ مع ماينتس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي