pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أخبار البورصة

عمومية «الجزيرة» تناقش توزيع 6.6 مليون دينار 5 سبتمبر

تناقش الجمعية العامة العادية لشركة طيران الجزيرة 5 سبتمبر، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية.

وحسب إفصاح للشركة على موقع بورصة الكويت، أمس، ستناقش العمومية توزيع أرباح بنسبة 30 في المئة من رأسمال «الجزيرة»، بواقع 30 فلساً للسهم الواحد نقداً، بعد استبعاد أسهم الخزينة وكسور الأسهم، بإجمالي 6.6 مليون دينار عن النصف الأول من 2022، على أن يكون الحضور والتصويت للمساهمين بالوسائل الإلكترونية.

ولفتت «الجزيرة» إلى أن الأرباح النقدية ستكون للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة كما في نهاية تاريخ الاستحقاق المحدد له 20 سبتمبر المقبل، على أن يتم توزيعها على المساهمين المستحقين اعتباراً من 27 الشهر المقبل.

وستنظر العمومية تفويض مجلس الإدارة في تعديل الجدول الزمني الخاص باستحقاقات التوزيعات النقدية قبل تاريخ الاستحقاق بـ8 أيام عمل؛ وفقاً للقرارات واللوائح الصادرة بهذا الشأن.

وحددت الشركة 12 سبتمبر المقبل موعداً احتياطياً لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

«هيئة الأسواق» توافق لـ «بيتك» على الإدراج في بورصة البحرين

وافق مجلس مفوضي هيئة أسواق المال على طلب بيت التمويل الكويتي «بيتك» إدراج أسهمه في بورصة البحرين، على أن يلتزم «بيتك» بالأحكام والإجراءات المنصوص عليها في 2-3-2 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) والمادة 4-2-2 من الكتاب العاشر (الإفصاح) من اللائحة التنفيذية للقانون.

5 و6 سبتمبر عموميتا «كيبكو» و«القرين» لإقرار الاندماج

تعقد شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» جمعية عمومية غير عادية لمساهميها 5 سبتمبر، لمناقشة المصادقة على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم الموقع مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، حيث تكون «كيبكو» الشركة الدامجة و«القرين» المندمجة.

كما تبحث العمومية الموافقة على زيادة رأسمال «كيبكو» المصرح به والبالغ 300 مليون دينار والمصدر والمدفوع من 264 مليوناً موزعة على 2.64 مليار سهم عادي إلى 504.847 مليون دينار موزعة على 5.048 مليار سهم عادي، بزيادة عينية 240.847 مليون دينار تعادل 91.2 في المئة من رأس المال المصدر والمدفوع الحالي، من خلال إصدار وتخصيص 2.408 مليار سهم بالقيمة الاسمية بالكامل لمساهمي «القرين»، بمعدل تبادل الأسهم البالغ 2.24 سهم من أسهم «كيبكو» مقابل كل سهم من «القرين».

من جانبها، تناقش الجمعية العمومية غير العادية لـ«القرين» المقرر عقدها 6 سبتمر مشروع عقد الاندماج مع «كيبكو»، كما تبحث تخفيض رأسمال الشركة من 109.919 إلى 107.521 مليون دينار بإلغاء 23.979 مليون سهم خزينة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي