pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السعود استقبل نقابة «النفطي الخاص»: ندعم الكفاءات الوطنية ونشجعها

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف الصباح بأنه يولي اهتماماً كبيراً للعمالة الوطنية في القطاع النفطي الخاص ويتابع عن كثب جميع همومه ومشاكله وأنه يدعم الكفاءات الوطنية وتشجيعها للعمل في القطاع النفطي الخاص لدفع عجلة الإنتاج وتنفيذ سياسة الدولة في انخراط العمالة الوطنية للعمل في شركات القطاع النفطي الخاص.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس وأعضاء نقابة العاملين بالقطاع النفطي الخاص.

بدوره قال رئيس نقابة العاملين بالقطاع النفطي الخاص سعود العنزي أن اجتماع اليوم مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول كان باستجابة سريعة من السعود للاطلاع على هموم ومطالب العاملين بالقطاع النفطي الخاص حيث اتسم بالشفافية.

وأوضح العنزي ان النقابة قدمت مذكرة قانونية مدعمة بالأسانيد لمختلف المطالب العمالية التي وضعها مجلس إدارة نقابة النفطي الخاص ضمن أولوياته والتي تمثلت في ضرورة تعديل السلبيات الواقعة على تعديلات اللائحة التنفيذية للعاملين في القطاع النفطي الخاص.

وقال العنزي ان السعود على دراية باللائحة وأنه سوف يتابع جميع المثالب التي جاءت في التعديلات وأنه سوف يكون على مقربة من النقابة والتشاور معها في جميع المطالب قبل البت فيها، كما تم مناقشة علاج العاملين في مستشفى الأحمدي والحق في تقاضي بدل السكن وساعات العمل الإضافي وشمول العاملين في قرارات بيع رصيد الأجازات ومكافأة الصفوف الأمامية وبدل الطريق وفروقات الرواتب وتاخرها والكثير من المواضيع التي تم تفنيدها بشكل قانوني في مذكرة خاصة والتي وعد رئيس المؤسسة أنه سوف يتابعها شخصيا والجلوس مع النقابة لتبيان المستجدات التي ستطرأ عليها.

وأكد العنزي على ثقة النقابة بأن مطالب عمال النفطي الخاص بيد أمينة، مشيراً إلى ما يتمتع به رئيس المؤسسة التنفيذي من دراية قانونية كافية تؤهله لتمييز الانتقاصات التي أوضحتها النقابة وأنه لن يسمح باستمرار هذا الانتقاص او تجاهل العمالة الوطنية في القطاع النفطي الخاص في دولة المؤسسات والقانون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي