pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

القادسية يلتقي التضامن ودياً

اليرموك ينتقد «لائحة الانتقالات الجديدة»

الحارس علي جراغ في تدريبات «الأصفر» الأخيرة	(موقع نادي القادسية)
الحارس علي جراغ في تدريبات «الأصفر» الأخيرة (موقع نادي القادسية)

طالب نادي اليرموك اتحاد كرة القدم بتزويده بما يفيد اعتماد الاتحادين الآسيوي والدولي للائحة انتقالات اللاعبين الجديدة، معتبراً أن عدداً من البنود الواردة في اللائحة تعد تدخلاً في صميم عمل وصلاحيات مجالس إدارات الأندية، خصوصاً في ما يتعلق بتحديد رواتب اللاعبين.

من جهته، أكد أمين سر نادي اليرموك، أحمد الجاركي، أن تطوير كرة القدم لا يمكن له أن يرتكز على زيادة الأعباء المادية على الأندية الرياضية.

وقال في تصريح صحافي: «مازلنا حتى الآن هواة ولسنا محترفين فإذا كانوا يريدون ويسعون إلى الاحتراف فعليهم معرفة أن الأندية لا تمتلك الإمكانات حالياً سواء من ناحية الموارد المادية أو المنشآت وكذلك البنية التحتية الصالحة في الأندية لكي تتمكن من تطبيق هذا الأمر».

واستغرب الجاركي من قرار اتحاد كرة القدم في شأن رفع رسوم تسجيل اللاعبين المحترفين في قوائم الأندية من دينارين إلى خمسين ديناراً قائلاً: «من غير المعقول أن تقوم الأندية بدفع تلك المبالغ حتى للاعبين المحليين الذين تم توقيع عقود احتراف معهم».

وأضاف: «إذا كان الاتحاد يفكر بهذه الطريقة لكي يطور كرة القدم فمن المستحيل أن تساهم تلك القرارات على الارتقاء باللعبة، اختلافنا مع الاتحاد بالوقت الحالي لأن قراراته تزيد من الأعباء المادية والضغوط على الأندية».

وتابع: «لايجب أن يقوم الاتحاد بالتدخل وإلزام الأندية بأمور ليس له علاقة فيها وتعتبر خاصة بالأندية، وذلك بعد إصدار قراراً بتحديد مبالغ معينة لتسجيل أو تقييد اللاعب الكويتي كمحترف وهذا ليس من اختصاصه فمن باب أولى أن يحدد النادي نفسه عقد اللاعب كما هو معمول به في جميع الأندية والاتحادات العالمية وهذه الخطوة بالذات تعد تدخلاً باختصاصات مجلس إدارة النادي».

وأشار الجاركي إلى أن الاتحاد يجب عليه أن يستوعب ما يقوم به قبل إصدار أي قرارات جديدة إذ من المفترض أن يستشير بقية الأندية ويكون النقاش معها حول تلك المواضيع فمن غير المقبول إلزام الأندية بتلك القرارات، لافتاً إلى أن اليرموك يسعى دائماً الى تطوير كرة القدم وهو ما تريده أيضاً بقية الأندية ولكن في نفس الوقت تريد أن تحافظ على بقاء لاعبيها الشباب بينما الحاصل حالياً يعتبر «فركشة».

واعتبر أنه في الوقت الحالي لا توجد «كلمة شرف» نهائياً بين الأندية لأن البعض منها بات يبحث فقط عن مصالحه الشخصية لذلك تجد القوانين متماشية معه ودائماً لديه لها تفسير آخر، لافتاً بأن هذه الأمور لن تعود بالفائدة على الاتحاد بل ستؤدي إلى مضاعفة المشاكل.

وتوقع دخول الاتحاد في مشاكل كثيرة مع الأندية مستقبلاً قد تصل إلى التصادم ونحن لا نتمنى هذا الأمر، بل نأمل في أن تكون هناك عقلانية أكثر وأن توجد رؤية واضحة في بعض الأمور، وأن يهتم الاتحاد في الأندية، خصوصاً أن البعض منها يعاني من هذه المشاكل ولكن لا يريد التحدث في هذا الأمر.

وكشف الجاركي بأنه تفاجأ بقيام الاتحاد بتوظيف بعض الأشخاص الذين قاموا بتعقيد الأمور فعن أي تطوير يسعى إليه الاتحاد؟ خاصة في ظل القيود الكبيرة التي تمارس على الأندية حاليا حتى انها لا تستطيع التحدث عن هذه الأمور.

كما استغرب اجبار بعض المدربين الكويتيين على دخول الدورات التدريبية في الموسم وأثناء انشغالهم بتدريب فرقهم مما يجبرهم إلى مغادرة الحصص التدريبية وترك اللاعبين داخل الملعب ما يؤثر بالسلب على نتائج الاندية، معتبراً ذلك دليلاً على عدم وجود تخطيط أو فكر سليم لدى الاتحاد وأنه من الواضح بأنها مجرد «أجندة» يقومون بتطبيقها، متسائلاً: أي تطوير هذا الذي يتحدثون عنه؟

وعلى صعيد تحضيرات الأندية لانطلاق الموسم الجديد والذي يُستهل بمسابقة «دوري زين» الممتاز الخميس المقبل، يستضيف القادسية التضامن في مباراة ودية عند الساعة 7:30 من مساء اليوم على استاد محمد الحمد.

ويسعى مدرب «الأصفر» ناصر الشطي إلى الاستقرار على التشكيلة التي سيخوض بها مواجهة الساحل في الجولة الافتتاحية للدوري في 26 الجاري، فيما يتطلع مدرب «إزرق الفروانية» جمال القبندي إلى الخروج بأقصى استفادة ممكنة للفريق في ظل عدم إقامة معسكر خارجي والاكتفاء بالإعداد المحلي وخوض مباريات ودية آخرها مع برقان وانتهت بالتعالد السلبي، كما ينتظر أن يقوم بالدفع بالعناصر الأجنبية الجديدة مثل الغانيين صامويل سارفو وخالد عبدالباسط، النيجيري توني ايدجو، المالي لأبو بكر ديارا، إضافة الى الهولندي رولي نوناتو المستمر من الموسم الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي