pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

موظفو «أمازون» يضربون عن العمل ويطالبون بزيادة أجر الساعة 5 دولارات

انسحب ائتلاف من موظفي شركة «أمازون» من العمل، في منشأة شحن جوي في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، مطالبين بتحسين الأجور وظروف العمل، في أحدث علامة على استمرار جهود تنظيم العمال في الانتشار عبر شبكة البيع بالتجزئة والخدمات اللوجستية العملاقة.

وتطلق مجموعة العمال الذين نظموا الإضراب على أنفسهم اسم «اتحاد عمال أمازون الداخليين»، وزعموا في منشورات عبر الإنترنت، أن أكثر من 150 موظفاً شاركوا في توقفهم المنسق عن العمل.

ومع ذلك، تعارض «أمازون» هذا الرقم وذكرت أن 74 عاملاً شاركوا في الإضراب، في حين أنه حسب كلا المقياسين، مثل المتظاهرون جزءاً صغيراً من 1500 موظف في منشأة أمازون الجوية.

وقال المنظمون إنهم جمعوا أكثر من 800 توقيع على عريضة تطالب برفع معدل الأجر الأساسي في المنشأة إلى 22 دولاراً في الساعة من 17 دولاراً، واستشهدوا بارتفاع الإيجار وتكلفة المعيشة في المنطقة للمطالبة بتحسين الأجور.

وادعى المنظمون أيضاً أن ظروف الحرارة غير الآمنة مازالت قائمة في العديد من مناطق العمل، وأشاروا إلى أن درجات الحرارة وصلت إلى 95 درجة فهرنهايت أو أعلى في مطار الشحن في سان برناردينو على مدار 20 يوماً الشهر الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي